الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لصيام آمن للمرأة الحامل في رمضان 2024

الأحد 25/فبراير/2024 - 11:26 م
هير نيوز

مع اقتراب شهر رمضان 2024 تكثر التساؤلات في ذهن المرأة الحامل، لمعرفة أفضل السبل للصيام الأمن لها ولجنينها.

وفي سياق التقرير التالي تستعرض هير نيوز أهم الاحتياطات التي يجب على المرأة الحامل اتباعها لضمان صحة جيدة لها ولجنينها خلال شهر رمضان 2024.

6 احتياطات هامة لصيام آمن في رمضان 

 

استشري طبيبك قبل الصيام

احرصي قبل بداية شهر رمضان أن تستشري طبيبك المختص لتحصلي على بعض النصائح الهامة لصيام أمن لك، وقد يتطلب الأمر إجراء بعض الفحوصات الطبية الضرورية، لضمان عدم حدوث مضاعفات محتملة على صحتك وجنينكِ نتيجة الصيام.

 

تناولي وجبة الإفطار ببطء

 الصيام لساعات طويلة قد يسبب بطئًا في عملية الهضم، والذي تكون من أعراضه عسر الهضم ، ويعد تناول الطعام ببطيء وبشكل تدريجي أفضل السبل للحماية من اضطرابات الهضم ، حيث يمنح ذلك جهازك الهضمي الفرصة للعمل بوتيرة طبيعية.

 

تناولي غذاء صحي

 

احرصي على تناول غذاء صحي سهل الهضم وغني بالعناصر الغذائية، فيفضل تناول شوربة العدس في وجبة الإفطار إضافة إلى طبق السلطة الخضراء مع تقليل الطماطم تجنباً لزيادة الأملاح بالجسم.

 

تجنبي الكافيين

يفضل ان تتجنبي تناول الكافيين الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، حيث تزيد من جفاف الجسم ما يزيد من شعورك بالإرهاق والتعب خلال ساعات الصيام وينصح ان تتجنبي كذلك الأطعمة الغنية بالسكر.

اهتمي بوجبة السحور

احرصي على تناول وجبة السحور في وقت متأخر ويفضل أن تحتوي على الزبادي المضاف اليه او القرفة الشوفان ليمنحك المزيد من الشعور بالشبع اعراض الغثيان، كما يمكنك تناول البطاطس المهروسة والجبنة القريش التي تحتوي على الكالسيوم، كما يجب تناول البيض والفول بزيت الزيتون والليمون.


توقفي عن الصيام في هذه الحالة

يجب عليك التوقف عن الصيام عند ظهور بعض الأعراض منها الشعور بالدوخة، حيث تدل على انخفاض مستوى السكر في الدم، وكذلك عن الشعور بالتعرق وقلة حركة الجنين.

 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads