السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تضعف خصوبة زوجك وتنكد عليكي

الأحد 25/فبراير/2024 - 04:01 م
ضعف الخصوبة
ضعف الخصوبة

كشف دراسة أمريكية حديثة أن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل العادي قد انخفض بنسبة 59% على مدى الأربعين سنة الماضية، ونوهت الدراسة إلى أن لتناول بعض الأطعمة دور في انخفاض عدد الحيوانات المنوية وتقليل الخصوبة لدى الرجال.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز أهم الأطعمة التي تقلل خصوبة الرجال.

أطعمة ومأكولات تدمر خصوبة زوجك وتنكد عليكي

 

اللحوم المصنعة

ربطت العديد من الدراسات بين تناول اللحوم الحمراء المصنعة وانخفاض عدد الحيوانات المنوية وتغير حركة الحيوانات المنوية، ما يضعف خصوبة الرجل، وتشمل اللحوم المصنعة اللانشون والبروجر والهوت دوج والسجق وغيرهما.

منتجات الصويا

تتميز منتجات الصويا بأنها تحتوي على مركبات شبيهة بالإستروجين تأتي من النباتات، وقد توصلت دراسة أجريت بواشطن على 99 رجلًا من عيادات الخصوبة إلى أن الإفراط في تناول الصويا قد يقلل من تركيز الحيوانات المنوية.


الحليب كامل الدسم

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن منتجات الألبان عالية الدهون (الحليب كامل الدسم والقشدة والجبن) ارتبطت بانخفاض حركة الحيوانات المنوية وشكل الحيوانات المنوية غير الطبيعي، وما يزيد من التحذيرت من تناولها بشكل كبير، لتأثيرها على خصوبة الرجل.

الأطعمة المهرمنة

لتناول الفواكه والخضروات التي تعرضت للمبيدات الحشرية "المهرمنة" تأثير على تركيز الحيوانات المنوية لدى الرجال حيث تحتوي على مركبات الزينوإستروجينات، وهي مركبات تقلل من عدد الحيوانات المنوية وتضعف تركيزها.


الأسماك عالية الزئبق

اظهرت بعض الدراسات، أن هناك علاقة بين تناول الأسماك عالية الزئبق، مثل سمك أبو السيف والتونة والقرش، وارتفاع خطر الإصابة بالعقم عند الرجال، لذا ينصح باستبدالها بالسلمون الغني بأحماض أوميجا 3 أو المحار الذي يمد الجسم بنسبة عالية من الزنك.


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

ads