الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس اليوم وتكشف عن خريطة سقوط الأمطار

السبت 24/فبراير/2024 - 10:10 ص
امطار وريح في حالة
امطار وريح في حالة الطقس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم السبت 24 فبراير 2024، وقالت إن اليوم يشهد حالة من التقلبات الجوية، بعدما كشفت صور الأقمار الصناعية عن تأثر مصر بغطاء كثيف من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة، والذي يتسبب في سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق في أقصى غرب البلاد والصحراء الغربية ووسط وجنوب الصعيد ومناطق في شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من برودة وتقلبات الطقس اليوم، ونصحت ضرورة توخى الحذر من التقلبات الجوية.

 

توقعات بسقوط أمطار


وكشفت خرائط الطقس عن توقعات بسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على مناطق في السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما كشفت خرائط الطقس أيضا عن تكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بضرورة ترك مسافات آمنة بين المركبات، مع تشغيل الكشافات عند القيادة، وتهدئة السرعة، بسبب انخفاض الرؤية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وكشفت الأرصاد عن توقعاتها بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، والتي تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

نشاط للرياح

كما حضرت خرائط الطقس من نشاطا محدود للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات، وبشكل خاص على المناطق المكشوفة.

وعن حالة البحر المتوسط، فيتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

درجات الحرارة اليوم


وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت فيكون بيانها كالتالي:

 

ads