الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح تخلصك من المزاج السيء أثناء الدورة الشهرية

السبت 24/فبراير/2024 - 08:57 م
المزاج السيئ اثناء
المزاج السيئ اثناء الدورة الشهرية

تتعرض العديد من الفتيات والسيدات لتغيرات مزاجية متعددة خلال فترة الدورة الشهرية وقبلها، ما يجعلها تميل الى العصبية والتوتر وربما البكاء غير المبرر وعلى الرغم من كونه أمر يتعلق بالتغيرات الهرمونية المصاحبة لهذه المرحلة، الا أنه يمكن لبعض الممارسات الإيجابية التغلب على المزاج السيىء  بحسب ما يؤكده الأطباء.

 وفي التقرير التالي ترصد لك "هير نيوز" 5 نصائح هامة تمكنك من تحسين حالتك المزاجية خلال فترة الحيض.

 

5 نصائح تخلصك من المزاج السيء أثناء الدورة الشهرية


 

تجنبي الجدل

احرصي على عدم الدخول المناقشات الجدلية التي تحتمل العصبية او الشجار، واتخذي قرار بالانسحاب لمدة 15 دقيقة تنعزلين فيها عن كل منابع الشجار حتى تجنبي نفسك الاستسلام للمزاج السيىء.


 خذي نفس عميق

عند تعرضك لموقف ضاغط او موقف يثير عصبيتك، حاول اخذ نفس عميق واخراجه ببطيء، حيث يساعد في إعادة توصيل الاكسجين الى الدماغ ما يقلل من حدة العصبية وتحقيق قدر كبير من الاسترخاء.

 

 

تناولي اوميجا 3

يساعد تناول الأطعمة الغنية بأوميجا 3 وفيتامين سي في التقليل من افراز هرمون الكورتيزول والمعروف بهرمون التوتر وتعزيز انتاج هرمون السروتونين وهرمون الدوبامين وهما هرمونات تحسن الحالة المزاجية وتجلب الشعور بالاسترخاء.

 

لا تتخلي عن الابتسامة

 حاولي ان تبتسمي حتى لو كنت في اقصى درجات الضيق، فان الضحك والابتسام  يسبب تغيرات جسدية إيجابية في الجسم ويجفف من استجابة العقل للضغط العصبي.

 


احصلي على قدر كافي من النوم

احرصي على اخذ قسط كافي من النوم بشكل يومي، فحصول الجسم على الراحة خاصة في أيام الحيض يساهم في تحسين الحالة المزاجية.

 

 

 

ads