الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة رجل الأعمال جاكوب روتشيلد عن عمر ناهز 87 عامًا.. من هو؟

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 11:33 ص
وفاة رجل الأعمال
وفاة رجل الأعمال البريطاني الشهير جاكوب روتشيلد 2024

أعلنت عائلة رجل الأعمال البريطاني الشهير واللورد جاكوب روتشيلد، وأحد أفراد الأسرة المصرفية الأوروبية، وراعيًا بارزًا للفنون، أنه توفى عن عمر يناهز 87 عاما، وفي بيان نعى العائلة لم تبدى أى أسباب لوفاة رجل الأعمال الشهير جاكوب روتشيلد. 




بيان عائلة جاكوب روتشيلد


وفي بيان لوكالة الأنباء الأمريكية، صرحت عائلة رجل الأعمال واللورد جاكوب روتشيلد في بيان عن وفاته، عن عمر يناهز 87 عامًا، دون إبداء أسباب عن الوفاة، إن "روتشيلد كان له حضور بارز في حياة الكثير من الناس" وأنه "سوف يتم دفنه وفقا للعادات اليهودية في مراسم عائلية صغيرة".  


من هو جاكوب روتشيلد ؟ 


ولد جاكوب روتشيلد في أبريل 1936، وتلقى تعليمه في كلية إيتون قبل دراسة التاريخ في كنيسة المسيح، أكسفورد. وهو سليل الأسرة المصرفية البريطانية الشهيرة. 

وأسست عائلته مصرف روتشيلد الذي اشتهر في عام 1815 عندما جمع ناثان ماير روتشيلد ثروة من شراء سندات الحكومة البريطانية تحسبا لهزيمة نابليون في واترلو.

فيما ترك جاكوب روتشيلد في نهاية المطاف شركة العائلة بسبب نزاع حول الإستراتيجية مع ابن عمه إيفلين، فباع حصته وشكل شركة RIT Capital Partners. وترأس صندوق الاستثمار المدرج من عام 1988 حتى عام 2019.



مؤسسات جاكوب روتشيلد للأعمال المصرفية 


وفي سياق متصل، شارك جاكوب روتشيلد أيضًا في تأسيس مجموعة جي روتشيلد للتأمين، المعروفة الآن باسم سانت جيمس بليس. كما شغل رجل الأعمال العديد من الأدوار البارزة الأخرى في حياته المهنية التي استمرت لعقود.

فبين عامي 2003 و2008، كان جاكوب روتشيلد نائبًا لرئيس تلفزيون بي سكاي بي. كما كان عضوًا في المجلس الاستشاري الدولي لشركة بلاكستون الأمريكية العملاقة للأسهم الخاصة. 

 


أعمال جاكوب روتشيلد الفنية 


وإلى جانب أعماله التجارية، كان جاكوب روتشيلد راعيًا للفنون، حيث قاد العديد من المؤسسات الثقافية وقام شخصيًا بتمويل مشاريع الترميم المعماري في جميع أنحاء المملكة المتحدة البريطانية.

كما شغل منصب رئيس أمناء المعرض الوطني بين عامي 1985 و1991 ورئيسًا لصندوق يانصيب التراث من عام 1994 حتى عام 1998.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads