الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للحفاظ على صحتك النفسية بعد الولادة «بلاش عزلة»

الجمعة 01/مارس/2024 - 11:34 م
هير نيوز

 تصاب الكثير من السيدات بتغيرات مزاجية بعد اجراء عملية الولادة، وقد يتطور الأمر لدى بعض النساء الى الإصابة بما يسمى باكتئاب ما بعد الولادة، والذي يصيب أكثر من 10% من النساء بحسب ما تشير اليه أحدث الدراسات والذي قد يدفع بعضهن لإيذاء أنفسهن أو إيذاء اطفالهن.

وفي التقرير التالي تقدم "هير نيوز" أهم ما خلص إليه الخبراء للحفاظ على صحتك النفسية بعد الولادة.

5 نصائح للحفاظ على صحتك النفسية بعد الولادة

 

تجنبي العزلة وتحدثي مع الأخرين بعد الولادة

تجنبي العزلة بعد الولادة، واحرصي على التواصل والتحدث مع الأخرين، لاسيما الأمهات اللاتي سبق لهن الولادة لتكتسبي منهن خبرات ما يخفف عنك ما تشعرين به من ضغوط تؤثر على حالتك المزاجية.

 

اطلبي الدعم من المقربين

لا تخجلي من طلب الدعم من المقربين، لرفع عنك بعض الضغوط مثل مساعدتك في المهام المنزلية، أو رعاية الطفل بعض الوقت للحصول على قسط من النوم، فذلك من شأنه أن يخفف الضغوط التي تزيد من الشعور بالاكتئاب بعد الولادة.

ممارسة الرياضة بعد الولادة

احرصي على ممارسة الرياضة المناسبة لك، ولتكن المشي، حيث يكون المشي مع الطفل في عربة الأطفال مع استنشاق الهواء طريقة سهلة تعمل على تخفيف الشعور بالضغط المسبب للاكتئاب.


التعرض لأشعة الشمس

يساهم التعرض للهواء المنعش ولأشعة الشمس في تقليل الضغط النفسي وتحسين المزاج، لذلك يجب على الأم أن تواظب على التعرض لأشعة الشمس في الخارج كل يوم لمدة لا تقل عن عشر إلى خمس عشرة دقيقة.

 

تناول الغذاء المتوازن

احرصي على تناول وجبات صحية ومتوازنة على مدار اليوم ، حتى تحافظي على مستويات السكر في الدم ، حيث ان انخفاض السكر يُسبب المزاج السيء ويُحفّز الشعور بالاكتئاب. 

4 أنواع من الملابس احرصي على اقتنائها بعد الولادة

ads