الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتجنب جفاف الشفاه في رمضان 2024

الأحد 10/مارس/2024 - 02:47 م
نصائح لتجنب جفاف
نصائح لتجنب جفاف الشفاه فى رمضان

عادة ما يتسبب الصيام لعدد ساعات طويلة خلال شهر رمضان في جفاف الشفاه، ما قد يكسبها مظهر غير محبب يزعج الكثير من الفتيات والسيدات.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز 5 نصائح للحفاظ على شفاه رطبة خلال شهر رمضان .2024

5 نصائح لتجنب جفاف الشفاه في رمضان2024


احرصي على ترطيب شفاهك في رمضان 2024

احرصي على ترطيب شفاهك قبل النوم بمرطب شفاه يحتوي على فيتامين "إي" حيث يمنح الشفاه الترطيب لوقت طويل ما يقلل من فرص تعرضها للتشقق والجفاف.

 

تجنبي الترطيب باللسان أثناء الصيام

من أكثر العادات الخاطئة التي تقع فيها الكثيرات هي ترطيب الشفاه باللسان أثناء الصيام، وهو ما يجعلها أكثر جفافا كما تكون عرضة للتشقق نتيجة لاحتواء اللعاب على الإنزيمات الهاضمة والتي تؤدي لتشقق جلد الشفاه، كما ينصح كذلك بتجنب نزع الجلد المشقق من شفاهك، فهي عادة خطيرة قد تؤدي لجفاف وتشقق طويل المدى.

 

اشربي كميات كافية من الماء بين الإفطار والسحزر

يجب شرب كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية في الفترة ما بين السحور والافطار حتى يحصل جسمك على الترطيب الكافي ما يقلل فرص التعرض للجفاف البشرة والشفاه.

 

تناولي فيتامين ب 12

يفضل الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينب12 مثل كبد الدجاج والسردين والحلبة والبيض حيث ان لهما دور كبير في الحماية من تشقق الشفاه.

 

أكثري من تناول الخضروات

للحفاظ على جسم رطب وبالتالي شفاه رطبه، يفضل الاكثار من تناول الخضروات مثل  الخيار والخس على السحور لأن به نسبة عالية من المياه التي تساعد على بقاء الجسم مرطبا، كما يمكنك تقطيع الخيار إلى شرائح ووضعها على شفاهك لمدة خمس دقائق للترطيب.



 

ads
ads