الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان 2024 | 5 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي

الخميس 07/مارس/2024 - 07:30 م
نصائح للتعامل مع
نصائح للتعامل مع الزوج العصبي رمضان 2024

تكثر شكوى العديد من الزوجات من عصبية الزوج خلال نهار رمضان، حيث يختلق المشكلات للشجار معها على توافه الأمور، ما يحول حياتهما لصراع دائم يحول دون الاستمتاع بروحانيات الشهر الكريم.


وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح هامة للتعامل مع الزوج العصبي في رمضان.


5 نصائح للتعامل مع الزوج العصبي في رمضان2024


 


استقبليه بابتسامة


لتخفيف عصبية الزوج في رمضان احرصي على استقباله عند عودته من العمل بوجه بشوش ومبتسم، فذلك يخفف من ضغوطه ويقلل من فرص غضبه وانفعالاته أثناء نهار رمضان.

 

أجلى المناقشات لما بعد الإفطار


تعد أفضل الطرق للتجنب الشجار مع زوجك العصبي في رمضان هو تأجيل أي المناقشات إلى ما بعد الإفطار، بحيث يكون زوجكِ في حالة مزاجية أفضل ويكون أكثر هدوءً للمناقشة والجدال.


 


اعدي الأطعمة المحببة له


 احرصي ان تعدي له الأصناف التي يحبها، وأن تهتمي بالتفاصيل على مائدتي الإفطار والسحور، بحيث لا يجد ما يثير عصبيته ويدفعه للشجار معك.


حافظي على ترتيب منزلك


انشار الفوضى وعدم الترتيب الجيد للمنزل من أكثر الأمور المحفزة للعصبية زوجك خاصة في نهار رمضان، لذا حافظي على نظافة منزلك ، وعطريه بالروائح المهدئة وأبقي صوت القرآن في المنزل، واطلبي من أولادك مراعاة الهدوء، ليتوفر الجو المناسب لزوجك الصائم ليرتاح قليلاً قبل موعد الإفطار  ما يجعله أكثر هدوء.

 

تجنبي إرهاقه ماديًا


حاولي مراعاة ميزانية زوجك، ولا تبالغي في الاسراف في شهر رمضان، لتخفيف الأعباء عنه ما يساعده على الهدوء وتجنب اختلاق المشكلات للشجار معك.




شجعيه على العبادة


شجعي زوجك على العبادة هذا الشهر الكريم، فالصلاة وكثرة الذكر، وصلاة القيام وقراءة القرأن من الأمور التي تزيد طمأنينة القلب وهدوء النفس ما يجعل حياتكما أكثر هدء واستقرارًا. 

ads
ads