الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للحفاظ على صحة أسنانك في رمضان 2024

السبت 09/مارس/2024 - 11:53 م
صحة الاسنان في رمضان
صحة الاسنان في رمضان 2024


 ينصح الأطباء بضرورة الاعتناء بصحة الأسنان خلال شهر رمضان، مؤكدين ان الكثير من الأمراض البدنية تكون ناجمة عن اهمال تنظيف الأسنان.

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز نصائح هامة للاعتناء بصحة الأسنان خلال شهر رمضان 2024.

6 نصائح للحفاظ على صحة أسنانك في رمضان 2024

 

الحرص على غسل الأسنان في رمضان 2024

يجب الحرص على غسل الأسنان بعد تناول وجبتي الإفطار والسحور لمنع تراكم فضلات الطعام وليبقي الفم نظيفاً أغلب ساعات النهار، كما ينصح باستخدام الغرغرة عدة مرت خلال النهار لأنها تعمل على ترطيب الفم ومنحه رائحة منعشة.

 

تجنب الافراط في تناول الحلويات

عدم الإفراط في تناول الحلويات الرمضانية حيث يتسبب الافراط في تناولها على نخر الأسنان واصابتها بالتسوس، وينصح بالحرص على تناول التمر قبل بدء وجبة الإفطار حيث أنه غني بمادة الفلوريد المقوية للأسنان.

  

استخدام السواكفي رمضان 2024

ينصح استخدام السواك خلال نهار رمضان حيث يحتوي على مادة الفلوريد الطبيعية المقوية للأسنان كما يحسن من رائحة الفم، كما ينصح باستخدام خيط تنظيف الأسنان الذي يساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.

 

تناول السوائل

يجب الإكثار من شرب السوائل ما بين وجبتي الإفطار والسحور حيث يمنع شرب الماء نمو البكتريا داخل الفم، وكذلك الإكثار من تناول الخضروات والفواكه حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتريا التي قد تصيب الأسنان.

 

التقليل من الكافيين

يجب التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين حيث أنها مدرة للبول وتزيد من إصابة الجسم بالجفاف خلال ساعات النهار ما يؤثر على صحة الفم والاسنان.

 

تجنب التكسير بالأسنان

يجب التقليل من تناول الأطعمة التي تلتصق بالأسنان خاصة في وجبة السحور، حتى لا تتسبب في رائحة الفم الكريه، كما يجب تجنب استخدام الأسنان لتكسير الأطعمة الجامدة القاسية كالمكسّرات.

 

 

 

ads