الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد مذهلة لمشروب العرقسوس في رمضان 2024

الخميس 14/مارس/2024 - 05:00 م
فوائد العرقسوس 2024
فوائد العرقسوس 2024

يصنف العرقسوس على أنه من المشروبات المفضلة التي يفضل الكثير تناولها في شهر رمضان 2024، ويصف الأطباء العرق سوس بأنه منجم من الفوائد الصحية خاصة فيما يتعلق بمشكلات الجهاز الهضمي والتي تتزايد في شهر رمضان.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز اهم الفوائد الصحية لمشروب العرقسوس في رمضان 2024.

6 فوائد مذهلة لمشروب العرقسوس في رمضان 2024


 

العرقسوس يعالج عسر الهضم

يستخدم مستخلص جذر العرقسوس للتخفيف من أعراض عسر الهضم، وأبرزها ارتجاع الحمض واضطراب المعدة وحرقة المعدة، كما يساهم العرقسوس في مواجهة القرحة الهضمية والتي تحدث عادة بسبب الالتهاب الناتج عن بكتيريا الحلزونية.


يقضي على الخلايا السرطانية

يحتوي العرقسوس على العديد من المركبات  التي لها تأثيرات وقائية ضد أنواع معينة من السرطان، حيث ربطت العديد من الدراسات بين مستخلص العرقسوس ومركباته بإبطاء أو منع نمو الخلايا في سرطانات الجلد والثدي والقولون والمستقيم والبروستاتا.

العرقسوس يعالج الربو

أكدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص الجلسرهيزين  الذي يستخلص من جذر العرقسوس يساعد في تخفيف الربو، خاصة عند إضافته إلى علاجات الربو الحديثة.

 

العرقسوس يعالج حب الشباب
يشتمل
جذر العرقسوس على حوالي 300 مركب مضاد للالتهابات والبكتيريا وكذلك للفيروسات، لذلك يستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما



 
يحمي من التسوس

يساعد التناول المنتظم لمشروب العرق سوس في الحماية من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان.


تحذيرات

 على الرغم من فوائده المتعدد الا انه لا يفضل استهلاكه بكميات كبيرة لمرضى الضغط والمرأة الحامل، حيث يؤثر بشكل سلبي على نمو دماغ الجنين اثناء الحمل.

ads