السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد ظهور داليا مصطفى به | كل ما تريدي معرفته عن جهاز استشعار السكر

الإثنين 04/مارس/2024 - 07:08 م
داليا مصطفى
داليا مصطفى


أثارت الفنانة داليا مصطفى الجدل خلال الساعات الماضية بعد ظهورها بجهاز صغير على ذراعها في أحدث ظهور لها مع شقيقتها، وزادت التساؤلات حول الجهاز الذي ترتديه ، وهو ما دفعها للخروج عبر حسابها على موقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام للرد على تلك التساؤلات وتوضيح سبب ارتدائها هذا الجهاز.

 



داليا مصطفى تعلن إصابتها بمرض السكري

 

وكشفت داليا مصطفى لمتابعيها أنها أصيبت بمرض السكري وما ترتديه هو جهاز استشعار للسكر في الدم ولا تخجل من ارتدائه مشيرة إلى أنها تلقت العديد من التساؤلات حول ما هذا الجهاز، بينما ظهرت فئة أخرى دعمتها وشجعتها وأشاروا إلى أن صورتها دعمت أبناءهم وشجعتهم لارتداء الجهاز دون إحراج.

 



وأوضحت داليا مصطفى أنها لا تقوم بدعاية للجهاز ولكنه أثر في حياتها بشكل إيجابي منذ استخدامه، كما ساعد بشكل كبير على ضبط السكر في الدم، إضافة إلى أنها كانت متضررة بشكل كبير من سحب عينة دم منها بشكل دائم.

 

وخلال هذا التقرير سنوضح لكي ما هو جهاز استشعار السكر وكيفية استخدامه:

 

ماهو جهاز استشعار السكر واستخداماته؟

 

هو عبارة عن جهاز استشعار صغير يتم ارتدائه على الجزء الخلفي من الذراع ويقوم تلقائيًا بقياس مستوى السكر كل ١٥ دقيقة ويخزن هذه القياسات لمدة ثماني ساعات، ثم تقوم بمسح المستشعر باستخدام جهاز القارئ، يتم نقل قراءات قياس السكر من المستشعر إلى الجهاز لتظهر على شاشة الجهاز القارىء.

 



كيفية استخدام  جهاز استشعار السكر

 

يوضح الجهاز على الذراع العلوي من الخلف بداخله إبرة رقيقة ومرنة ومعقمة تحت الجلد مباشرة تُثبت هذه الإبرة في موضعها باستخدام طبقة صغيرة لاصقة.

 

نقوم بقياس مستوى الجلوكوز عن طريق تمرير القاريء على المحبس كما يمكن تمريره على الملابس.

 

يقدم القارئ قراءة لمستوى السكر الحالي، وسجل لمستويات السكر في آخر 8 ساعات، وسهم الاتجاهات الذي يوضح ما إذا كان مستوى السكر يرتفع أم ينخفض ​​أم يبقى ثابتًا.




اقرأ أيضًا.. 

 

ads