الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كنزة الفراتي | أول عارضة ملابس سباحة تونسية مسلمة

الجمعة 08/مارس/2024 - 03:32 م
كنزة الفراتي أول
كنزة الفراتي أول عارضة ملابس سباحة مسلمة 2024

أسرت عارضة الأزياء التونسية الفرنسية كنزة الفراتي المصممين والمصورين طوال مسيرتها المهنية التي امتدت لـ 18 عامًا، حيث ظهرت على منصات دور الأزياء المرموقة مثل جورجيو أرماني، وسيلين، وفالنتينو، وفيفيان ويستوود، بالإضافة إلى صفحات مجلة فوغ العالمية، كما سطرت التاريخ كنزة الفراتي باعتبارها أول عارضة أزياء مسلمة تستعرض ملابس السباحة.





من هي كنزة الفراتي ؟ 

كانت كنزة الفراتي أول عارضة أزياء مسلمة تظهر في عدد ملابس السباحة من مجلة Sports Illustrated في عام 2011. بينما بدأت الفراتي مهنة عرض الأزياء في سن الخامسة عشرة.

وتواصل كنزة كسر الحواجز من خلال النشاط السياسي وتحسين ظروف العارضات في مدينة نيويورك الأمريكية. 

وقبل بضع سنوات، أطلقت كنزة الفراتي منصة Osay لعرض أعمالها التعاونية مع المصممين والحرفيين التونسيين.



نشأة كنزة الفراتي 

ولدت كنزة الفراتي في ليل، شمال فرنسا، في 13 مايو 1987. ثم انتقلت إلى تونس مع عائلتها عندما كان عمرها شهرين، ونشأت في مدينة المرسى الساحلية.

وتعد والدة الفراتي، درة بوشوشة، منتجة أفلام، ووالدها كامل الفراتي، طبيب أشعة، فيما كان جدها لأبيها محمد الفراتي طبيب قلب ورائدًا في جراحة زراعة القلب في تونس.

بينما لدى كنزة الفراتي أخت أصغر، مالكة، التي حصلت على درجة الدكتوراه في اقتصاديات التنمية في كلية إدارة الأعمال بجامعة نيو ساوث ويلز، في أستراليا.



تعليم كنزة الفراتي 

وقد التحقت كنزة الفراتي بمدرسة ثانوية فرنسية في تونس وبدأت مهنة عرض الأزياء بعد التخرج. ثم انتقلت إلى باريس للدراسة في جامعة باريس السوربون. 

بينما تخرجت الفراتي بدرجة البكالوريوس في الآداب والفنون الجميلة عام 2008. كما انتقلت بعد ذلك إلى لندن لدراسة صناعة الأفلام في جامعة كينحستون، حيث واصلت عرض الأزياء.

فيما حصلت كنزة الفراتي على درجة الماجستير في دراسات السينما والفيديو في 2010. وتتحدث الفراتي العربية والإنجليزية والفرنسية و"القليل من الإيطالية"، ولديها الجنسيتين الفرنسية والتونسية. 



كنزة الفراتي تثير الجدل 

ومن جهة أخرى، ظهرت كنزة الفراتي في مجلة Sports Illustrated Swimsuit في عام 2011، وبعد الثورة التونسية، أصبحت الفراتي مدافعة عن التعبير الفني في تونس. 

كما تعتبر كنزة الفراتي أول عارضة أزياء عربية مسلمة تظهر في مجلة متخصصة في لملابس السباحة، ما جعلها تثير الجدل في المجتمع التونسي وفي الخارج حول معنى أن تكون مسلمًا وحول التنوع داخل الدين الإسلامي. 



اقرأ أيضا.. 

ads
ads