الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غالية أمين أول عارضة أزياء سعودية ممتلئة القوام (صور)

الجمعة 16/يونيو/2023 - 01:30 م
غالية أمين
غالية أمين

تحدت غالية أمين عارضة الأزياء السعودية معايير المجتمع المحافظ، واستطاعت بسبب دراستها وشغفها وطموحها أن تدخل مجال عرض الأزياء دون أن تمتلك قوام عارضات الأزياء المتعارف عليه.



كما أنها استطاعت أن تقدم مثال مميز للمرأة السعودية الحديثة كشخص قادر على تحقيق ما يريد، فهي تعتبر أول مودل سعودية صاحبة جسد ممتلئ مستلهمة جرأتها من عارضة البلس سايز الأمريكية آشلي غراهام (Ashley Graham). أهم المعلومات عن سيرتها الذاتية وأبرز إطلالاتها.



من هي غالية أمين؟

غالية أمين عارضة أزياء سعودية ولدت في مدينة جدة لأب وأم سعوديين، درست تاريخ الفنون ودراسات المتاحف وحصلت على درجة الماجستير فيها، كما أنها استمدت حبها للتاريخ والفنون من والدها الذي كان جامعاً للفن ومشجعاً للفنانين السعوديين، وتعتبر العارضة السعودية التي تعتبر الفن لغة إبداعية ووسيلة جسر للتواصل بين الثقافات.




مشوار غالية أمين في مجال عرض الأزياء

بدأت مشوارها قبل 8 سنوات من الآن كخبيرة مظهر لتتطور في المجال فيما بعد وتصبح عارضة أزياء ملهمة ومؤثرة للفتيات خاصة أصحاب الجسم الممتلئ، وعملت في العديد من العلامات البارزة واستطاعت إثبات نفسها بين عارضات الأزياء العربيات والخليجيات. تفتخر غالية أمين بأنها امرأة سعودية وتشجع كافة النساء السعوديات على المضي بأحلامهن حتى تحقيقها وتؤكد على دورهن الفعال في المجتمع كجزء لا يتجزأ منه.



إلى جانب دراستها الفنون درست الموضة أيضاً بمركز سانت مارتن في لندن الأمر الذي ساعدها ومهد الطريق لها لدخول عالم الأزياء.


بدأت عملها في مجال الموضة قبل 8 سنوات من خلال مهنة تنسيق الملابس للغير، إذا أنه في تلك الفترة لم تكن تملك الجرأة الكافية لتنسيق الملابس لنفسها بل فقط للعارضات النحيفات، لتكتشف فيما بعد أن قلة الثقة هذه خطأ الأمر الذي عزز نظرتها الإيجابية لنفسها وأحدث كل الفرق.




وفي مجال عرض الأزياء كان قد عرض على غالية العمل لصالح علامة مارينا رينالدي (Marina Rinaldi) لتمثل بعدها منطقة الشرق الأوسط لعلامة الملابس أميريكان غود (American Good) في نيويورك. عملت المذيعة غالية أمين كمقدمة برامج في الموضة واللايف ستايل في عدة قنوات تلفزيونية شهيرة. حققت بعدها شهرة عربية كبيرة وأصبحت قدوة لكثير من النساء.

تحدثت غالية مراراً عن دعم المجتمع السعودي لها فهي تشعر بالقوة والثقة بمجرد شعورها بالانتماء لهذا البلد.

ads
ads