الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماريا إدريسي أول عارضة أزياء محجبة مغربية بريطانية (صور)

السبت 24/فبراير/2024 - 08:47 م
ماريا إدريسي أول
ماريا إدريسي أول عارضة أزياء محجبة بريطانية مغربية 2024

غيرت ماريا إدريسي مسار صناعة الأزياء، حيث ظهرت ماريا في إعلان لشركة H&M في عام 2015، وأصبحت أول عارضة أزياء مغربية باكستانية محجبة في حملة أزياء غربية. وعملت منذ ذلك الحين مع علامات تجارية مثل M&S وMAC Cosmetics في الشرق الأوسط وتشارك في مشاريع أفلام تتحدى الصور النمطية للمسلمين.




نشأة ماريا إدريسي 

ولدت عارضة الأزياء المغربية البريطانية ماريا إدريسي، واسمها بالكامل، لالا ماريا ديبوسي في لندن، إنجلترا، في 16 أغسطس 1992، لأبوين باكستانيين ومغربيين. ولدي ماريا شقيقان، مولاي أحمد إدريسي وسيدي ياسين إدريسي.




حياة ماريا إدريسي المهنية

والسبب في اكتشاف عارضة الأزياء البريطانية المغربية ماريا إدريسي لأول مرة، يعود إلى الممثلة السابقة التي تحولت إلى مديرة اختيار الممثلين، كورالي روز في مركز تسوق ويستفيلد لندن.

بينما ظهرت إدريسي لأول مرة في حملة H&M للأزياء المستدامة لعام 2015، وفي الحملة الإعلانية، تم تصوير عارضة الأزياء البريطانية خارج متجر للأسماك، وهي ترتدي معطفًا ورديًا ونظارات شمسية وحجابًا، ما يجعلها أول عارضة أزياء مسلمة ترتدي الحجاب. 


ماريا إدريسي تثير الجدل في عالم الأزياء
 

وتصدرت ماريا إدريسى الإعلانات المطبوعة والفيديو لحملة ماركة الأزياء السويدية بعد ذلك H&M ونتيجة لهذا الأمر، تصدر كل من إدريسي وإتش آند إم عناوين الأخبار وحظيا بتغطية محلية عبر وسائل الإعلام البريطانية الكبرى، بالإضافة إلى مجلات الموضة الراقية إيل، ماري كلير وتين فوج.



ماريا إدريسي وحبها للعمل الخيري

وتعد ماريا إدريسي ناشطة في مجال حقوق الإنسان والمرأة، حيث تدافع عن المرأة السورية، وتؤيد مشروع "النظافة للمرأة في سوريا"، ففي عام 2016، تحدثت ماريا إدريسي في مؤتمر TEDxTeen. 

وكانت محاضرتها بعنوان "تغيير وجه الموضة"، كجزء من حملة العمل الاجتماعي التي تقوم بها هيئة الخدمات الصحية الوطنية لحث المتبرعين الشباب على التسجيل والتبرع بالدم. 

فيما تستخدم ماريا إدريسي حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت لتوصيل ردود الفعل على حملة H&M، وعملها كمدافعة عن حقوق المرأة، وكيف تقوم العلامات التجارية الأخرى بدمج الزي الإسلامي في الموضة السائدة.




ads
ads