الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتجنب الشعور بالخمول والتعب أول يوم رمضان 2024

الأحد 10/مارس/2024 - 10:47 م
نصائح تجنب الخمول
نصائح تجنب الخمول رمضان 2024


غالبا ما تزداد الشكوى من الشعور بالتعب والارهاق والصداع أول يوم رمضان، ويؤكد المتخصصون أن التغلب على هذه المشكلة يتطلب اتباع عدة نصائح من شأنها أن تمهد الجسم للصيام ما يحول دون الشعور بمشقته لاسيما في اليوم الأول.

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز أبرز ما خلص اليه المتخصصون من نصائح لتجنب الشعور بالتعب أول يوم رمضان 2024.

5 نصائح لتجنب الشعور بالخمول والتعب أول يوم رمضان

 

 

تقليل تناول الكافيين قبل رمضان 2024 

يفضل تقليل تناول مشروبات الكافيين بشكل عام، فبدلا من تناول كوبين من القهوة يوميا، نتناول واحداً فقط فى المساء، وتغيير مواعيدها من الصباح للمساء، كما يجب كذلك على المدخنين تقليل عدد السجائر قبل رمضان وتغير مواعيدها للمساء والسعي للإقلاع عنها خلال هذا الشهر.

 

تهيئة الجسم لصيام رمضان 2024

يجب أن نهيئ الجسم للصيام، من خلال تقليل كميات الطعام التي نتناولها ، كما يجب ابعاد المسافة بين وجبة الفطار في الصباح وجبة الغذاء حتي يستعد الجسم للتوقف عن الطعام ساعات طويلة خلال صيام رمضان 2024، ما يقلل الشعور بالإرهاق.

 

 المشي قبل أذان المغرب

تساهم ممارسة الرياضات البسيطة قبل أذان المغرب ومن أهمها المشي، في التخفيف من الشعور بالتعب، وكذلك تساعد تحسين الحالة المزاجية فضلا عن دورها في تقليل مستوى الكوليسترول واسراع عملية حرق الدهون.

 

الاهتمام بوجبة السحور

يجب الاهتمام بوجبة السحور، لاسيما قبل بدء أول يوم صيام، حيث أن لتناولها دور فعال في الحماية من الشعور بالتعب والاعياء، مع الحرص على أن تكون وجبة خفيفة خالية من الدهون، وتحتوي على سكريات طبيعية، لأنها تقلل نوبات الصداع.

 

شغل الوقت بالعبادة

يجب خلال فترة النهار الحرص على شغل الوقت بالعبادات الروحية مثل الصلاة، وقرأه القرأن بتدبر وعبادة التسبيح، حيث أن لهذه العبادات دور كبيرة في منح الصائم الشعور بالراحة النفسية وهو ما ينعكس على حالته البدنية ما يقلل من الشعور بالتعب والارهاق.

ads