الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء استقبال شهر رمضان 2024 «اللهم ارزقنا صيامه وقيامه»

الأحد 10/مارس/2024 - 07:25 م
دعاء قبل رمضان 2024
دعاء قبل رمضان 2024

يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان 2024 وفيه يزداد البحث عن الأدعية والابتهالات لاستقبال الشهر الكريم والاستعداد لتهنئة الأهل والأصدقاء بقدوم شهر رمضان، وتعد أفضل طرق التهنئة والتبريكات بمناسبة شهر رمضان هو توجيه الدعاء في هذا الشهر الكريم لأنه شهر العتق من النار والمغفرة والرحمة، وفي التقرير الآتي نستعرض دعاء قبل بدء رمضان 2024. 







دعاء قبل بدء رمضان 2024

ويزداد البحث في الآونة السابقة عبر مؤشر البحث الشهير "جوجل" عن أدعية لاستقبال شهر رمضان 2024، وتوجيه التهنئة للأهل والأصدقاء عبر إرسال الأدعية. 

بينما تعد أبرز تلك الأدعية هي دعاء "اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين"، وهو ما يدل على تمني بلوغ شهر رمضان 2024 بدون فقد أحباب وأهالي أو حزن. 



أدعية رمضان 2024

وفي سياق متصل، يزداد ترديد المسلمين قبل بدء رمضان 2024 في جميع أنحاء العالم أدعية لشهر رمضان 2024، فكما قال الله سبحانه وتعالي في قرآنه الكريم «شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ ». 

كما يكثر ترديد دعاء قبل بدء شهر رمضان 2024 للدعوة إلى الصلاة والصيام والحث على تلاوة القرآن الكريم وهو كالآتي: "اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا، اللهم اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام".




أدعية العتق من النار في رمضان 2024 

ومن فضل شهر رمضان 2024 أن الله يتقبل منا كافة الأعمال الصالحة والأدعية ويعتقنا من النار ويغفر لنا ويرحمنا. 

فيما تكون أبرز تلك الأدعية لتقبل الصيام: "اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة، واجعلنا فيه من المقبولين، وتقبل منا الصيام والقيام وصالح الأعمال، وأعنا على شكرك وحسن عبادتك يا كريم". 



اقرا أيضا...

قبل آخر ليلة وترية من رمضان| صيغة دعاء القنوت ومتى نقوله؟

 

ads