الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان 2024.. 5 أسباب تبشر بنجاح مسلسل الحشاشين «قصة + إخراج + تمثيل»

الأحد 10/مارس/2024 - 09:13 م
مسلسل الحشاشين رمضان
مسلسل الحشاشين رمضان 2024

ينتظر الكثير من عشاق دراما رمضان 2024 الموسم الدرامي المزدحم بالمسلسلات الكثيرة والتي توعد الجمهور بتقديم قصص جديدة وإعادة تقديم قصص قديمة بمنظور آخر مختلف، بينما استطاع إعلان مسلسل الحشاشين جذب عدد أكبر من المشاهدين المنتظرين لعرض أولى حلقات المسلسل التاريخي الدرامي في شهر رمضان 2024، وفي التقرير الآتي نستعرض أسباب متوقعة لنجاح مسلسل الحشاشين. 






أسباب نجاح مسلسل الحشاشين

ويتوقع الكثير من المشاهدين نجاح مسلسل الحشاشين في الموسم الدرامي رمضان 2024 لعدد من الأسباب أبرزها طول مدة الحلقات، ما يتيح عرض القصة التاريخية ذات الجانب الدرامي بمساحة كبيرة دون الحصر في عدد حلقات معينة قصيرة، ولكن بضرورة الابتعاد عن المط والتطويل في أحداث المسلسل. 

كما يضم مسلسل الحشاشين مجموعة من الممثلين المشهورين والذين يتميزون بالقدرة على تقديم الأداء التمثيلي القوي، والبعد عن المغالاة أو التشهير في الأداء التمثيلي، وأبرزهم كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد. 



قصة وتأليف الحشاشين أبرز نقاط القوة 

وفي سياق متصل، يعد أبرز أسباب التوقع لنجاح مسلسل الحشاشين هي قصة المسلسل المثيرة، والتي تعد الأولى من نوعها في الدراما المصرية، حيث تدور القصة حول زعيم الحشاشين "حسن الصباح" وزعامته لطائفته، والتي اشتهرت بكونها أول فرقة اغتيالات دموية ذات طابع سياسي تركز على الشخصيات المرموقة، في القرن الحادي عشر. 

بينما ألف مسلسل الحشاشين الكاتب عبد الرحيم كمال، والذي يتميز بأن له القدرة على تأليف مسلسلات تاريخية ذات طابع ديني بالتركيز على المذهب الصوفي في بعض الأحيان. فيما تحقق مسلسلاته النجاح في موسم دراما رمضان 2024، وأبرز تلك المسلسلات كان "القاهرة كابول"، "الخواجة عبد القادر"، ومسلسل "جزيرة غمام". 



إخراج الحشاشين

ومن جهة الإخراج، يتولى المخرج بيتر ميمي إخراج مسلسل الحشاشين في رمضان 2024، والذي تشهد له أعماله أنه له القدرة على إخراج مشاهد المعارك أو الأماكن الواسعة بشكل جيد إلى حد ما، كما حدث في مسلسه "كلبش" و "الاختيار" بأجزائه المتعددة. 

فيما تتوقع «هير نيوز» أن مسلسل الحشاشين قد ينجح إذا لم يقع في الأخطاء التاريخية مثل تجربة "الإمام الشافعي"، وإذا لم يقع أيضا في فخ التطويل والمد ما يؤدي إلى شعور المشاهد بالملل. 



اقرأ أيضا.. 

ads