الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لتدربي طفلك على استقبال الضيوف في رمضان 2024

الأحد 17/مارس/2024 - 11:14 م
عزومة رمضان 2024
عزومة رمضان 2024

يعد تأهيل وتدريب الأطفال على طرق استقبال الضيوف في شهر رمضان من الأمور الهامة، التي تسهل مهمة عزوماتك الرمضانية بنجاح ودون التعرض لمواقف محرجة.

وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي هير نيوز 6 نصائح ضرورية ليتعلم اطفالك أصول الضيافة في عزومات رمضان 2024.

6 نصائح لتدربي طفلك على أصول الضيافة في رمضان 2024

 

 أخبري طفلك بموعد عزومة رمضان 2024

احرصي على تهيئة الطفل لاستقبال الضيوف من خلال إخبار بموعد الزيارة بوقت كافي والتحدث معه عن أدب استقبال الضيوف وإكرامهم وتجنب إزعاجهم.

  

اطلبي الدعم من طفلك

اطلبي من طفلك أن يساندك في بعض المهام بما يتناسب مع قدرته استعدادًا لاستقبال الضيوف ليشعر بأهمية الحدث وأهمية مشاركته فيه.


امنحيه الفرصة ليشارك في الاستقبال

شجعي طفلك على المشاركة في استقبال الضيوف من خلال منحه الفرصة في أن يفتح الباب لهم بابتسامة وترحاب، احرصي كذلك على أن تدربي طفلك على اختيار بعض كلمات الترحيب التي يقولها للضيوف عند الاستقبال وعند الوداع.

 

 اسندي له مهمة الاعتناء بالصغار

 في حال اصطحاب الضيوف لأطفال صغار يجب الحرص على توجيه الطفل وإرشاده على حسن استقبالهم واللعب معهم بألعابه دون منعها عنهم ودون إزعاج الأخرين، وعند تناول الطعام على المائدة يفضل إسناد مهمة اكرام الأطفال الصغار أبناء الزائرين للطفل من خلال تقديمه لهم أحب الأصناف المحببة لهم. 

انصحيه بالاعتناء بمظهره

احرصي على أن تلفتي انتباه طفلك الى أهمية أن يكون مظهره وملبسه لائق أمام الضيوف ليترك ذلك انطباع عنه جيد لدى الضيوف.


 

كافئي طفلك

عند توديع الضيوف يجب أن يكون الطفل ضمن المودعين حتى باب المنزل فذلك يزيد من سعادة الطفل كونه يتقمص أدوار الكبار ومع انتهاء الزيارة وفى حال إجادة الطفل لممارسة قواعد وأصول الضيافة لابد من مكافأته والثناء عليه لتترسخ لديه قيم حسن الضيافة.

أطعمة لا تحرمي طفلك الصائم منها في رمضان 2024

ads