الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحشاشين الحلقة 7 | جملة فارسية تثير حيرة الجمهور وحسن الصباح يسحر سجانه

الإثنين 18/مارس/2024 - 10:31 م
الحشاشين الحلقة 7
الحشاشين الحلقة 7

تصدر مسلسل الحشاشين الحلقة 7 تريند منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "إكس"، تويتر سابقا، وخاصة بعد مجموعة من الأحداث الشيقة التي شهدها مسلسل الحشاشين الحلقة 7 من أحداث خطيرة ما بين اكتشاف خيانة "حسن الصباح" وهروبه من السجن بواسطة سجانه، ولكن ما حير الجمهور في الحلقة كان جملة مكتوبة على جدران السجن باللغة الفارسية. 




أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 7 


دارت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 7 بشكل خاطف للأنفاس، حيث اكتشف بلاط الخليفة العباسي أن شخصية "حسن الصباح"، الذي يؤديها الممثل كريم عبد العزيز، تخطط لاغتيال الخليفة العباسي في مدينة أصفهان الفارسية. 

بينما يكتشف وزير الدولة السلجوقية نظام الملك "أبو علي الطوسى" فتحي عبد الوهاب، في مسلسل الحشاشين الحلقة 7 مخطط "حسن الصباح" ويتم القبض عليه، وينتظر عقوبة قطع الرأس.

فيما ينتظر "حسن الصباح" عقوبة قطع الرأس ويقبع في السجن بأمر من وزير الدولة السلجوقية، ولكن ينجح في سحر سجانه، ليساعده في الهروب والوصول إلى قلعة "آل الموت". 



جملة تحير الجمهور في الحشاشين الحلقة 7


وفي سياق متصل، أثارت جملة كتبها "حسن الصباح" كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين الحلقة 7 أثناء هروبه من السجن بمساعدة سجانه، وما يسبب حيرة الجمهور أن الجملة كانت باللغة الفارسية. 

وكتب "حسن الصباح" جملة تقول "إينجا حسن الصباح ماند أنست"، وبترجمتها إلى اللغة الفارسية تنص "هنا حسن الصباح وسيزال هنا"، كتوقيع ودليل أنه قبع في تلك الزنزانة. 



مسلسل الحشاشين الحلقة 7 واللغة


ومن جهة أخرى، فتح رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" و "إكس" تويتر سابقا، النار على صناع مسلسل الحشاشين الحلقة 7 بسبب استخدام اللغة العامية الدارجة المصرية، وليس استخدام اللغة العربية الفصحى كما هو معهود في مسلسلات الدراما والأحداث التاريخية.

اقرأ أيضا.. 

ads