الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحشاشين رمضان 2024.. اللهجة العامية تفتح النار على المسلسل والمخرج يرد

السبت 16/مارس/2024 - 05:55 م
مسلسل الحشاشين رمضان
مسلسل الحشاشين رمضان 2024

تعرض مسلسل الحشاشين رمضان 2024 إلى هجوم حاد من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة بسبب استخدام اللهجة العامية المصرية وليس اللغة العربية الفصحى، كما هو معهود في مسلسلات الدراما التاريخية، مع الشخصيات الغنية بالأحداث في التاريخ الإسلامي في عهد الدولة الفاطمية، ما دفع مخرج مسلسل الحشاشين رمضان 2024 بيتر ميمي إلى الرد على تلك الأمور، وهو ما تستعرضه هير نيوز في التقرير التالي..




مسلسل الحشاشين رمضان 2024 واللغة

وقد فتح رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك و إكس "تويتر سابقا"، النار على صناع مسلسل الحشاشين رمضان 2024 بسبب استخدام اللهجة العامية الدارجة المصرية، وليس استخدام اللغة العربية الفصحى كما هو معهود في مسلسلات الدراما والأحداث التاريخية.

كما أشار الجمهور إلى أن مسلسل الحشاشين رمضان 2024 تدور أحداثه في بلاد الشام وبلاد فارس والتي كانت تتحدث باللغة العربية الفصحى، حتى وصول شخصية حسن الصباح إلى مدينة الإسكندرية في مصر أثناء الدولة الفاطمية. 

بينما تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" و "إكس" مقطع من الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين رمضان 2024 يظهر فيه لقاء بين حبيبن، وفي ظل اللقاء يصر أصحاب الجندي العاشق على اصطحابه إلى الجيش، ليقول أحدهما "بعد إذن الحب"، وهو ما دفع البعض إلى الهجوم على لغة المسلسل وكأنها لغة القرن الواحد والعشرين.


دفاع مخرج مسلسل الحشاشين رمضان 2024؟ 

وحرص مخرج مسلسل الحشاشين رمضان 2024 بيتر ميمي على الرد على تساؤلات الجمهور والتي كثرت في الآونة الأخيرة بعد عرض 5 حلقات من المسلسل التاريخي. 

حيث كتب منشور طويل عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك"، يجيب فيه عن تساؤلات الجمهور حول لغة مسلسل الحشاشين رمضان 2024: "الحشاشين مسلسل تاريخي بالعامية المصرية، الأحداث بين أتراك وفرس، لما عملوه الأتراك اتكلموا تركي، ولما عملوه الأمريكان اتكلموا إنجليزي".

بينما أضاف مخرج مسلسل الحشاشين رمضان 2024: "إحنا عاملينه في مصر والترجمة موجودة في كل مكان، المسلسل بيتعرض في روسيا وأمريكا وأكثر من بلد كل بلد بلغتها، هم الفايكنجز كانوا بيتكلموا إنجليزي ؟ ولا ويليام والاس الاسكتلندي كان بيتكلم اللكنة الأمريكية". 



ads
ads