الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتقوية مناعة طفلك وحمايته من تقلبات الطقس

الأربعاء 27/مارس/2024 - 02:06 م
تقوية مناعة الطفل
تقوية مناعة الطفل

مع تسارع حدة التقلبات الجوية في فصل الربيع، تتزايد معدلات الإصابة بين الأطفال، وهو ما يدفع الام الى البحث عن أفضل السبل لتقوية وتعزيز مناعة طفلها لحمايته من الامراض الموسمية.

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز نصائح هامة لتقوية مناعة طفلك وحمايته من التقلبات الجوية.

 5 نصائح لتقوية مناعة طفلك وحمايته من تقلبات الطقس


قدمي له وجبة إفطار متوازنة
احرصي ان تقدمي لطفلك وجبة متوازنة خلال الإفطار تشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية، بما في ذلك الحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، بجانب الخضروات حيث تساعد هذه الأطعمة في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها للحفاظ على جهاز المناعة قويًا.

عوديه على غسل اليدين
يساعد غسل اليدين على تقليل انتشار الجراثيم التي يمكن أن تسبب المرض، لذا احرصي على تشجيع طفلك باستمرار على غسل يده بشكل دائم.

قدمي له السوائل
يساعد ترطيب الجسم على تعزيز وظائف جهاز المناعة لذا شجعي طفلك على شرب كميات وفيرة من الماء خلال ساعت الافطار ويفضل قبل الخروج من المنزل خاصة في الأجواء الت تميل للبرودة.

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة
تساعد ممارسة طفلك للرياضة كل يوم في تقوية جهاز المناعة لديه ما يحسن صحته العامة، وينصح أن يمارس الأطفال حوالي 60 دقيقة من النشاط البدني المعتدل على مدار اليوم.


اجعليه يتعرض لأشعة الشمس
يساعد التعرض لأشعة الشمس في الأوقات الأمنة ما بعد الشروق وقبل الغروب في تعزيز إنتاج فيتامين د، وهو عنصر غذائي مهم لجهاز المناعة، لذا احرصي ان يتعرض طفلك لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا للشمس، ولكن مع تجنب التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة.

اقرأ أيضًا

5 حيل لتشجعي طفلك الصائم على تناول الخضروات في رمضان 2024

ads