الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل لتشجعي طفلك الصائم على تناول الخضروات في رمضان 2024

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 06:01 م
تشجيع الطفل على الخضروات
تشجيع الطفل على الخضروات رمضان 2024

من أكثر التوصيات التي يجمع عليها المتخصصون للحفاظ على صحة الطفل الصائم خلال شهر رمضان 2024، هو الحرص على أن يتناول الخضروات نظراً لقيمتها الغذائية العالية، ولكن بالرغم من ذلك تجد العديد من الأمهات صعوبة في اقناع طفلها بتناول الخضروات، حيث لا تكون محببة في الغالب للأطفال.

 وفي التقرير التالي تقدم لكي سيدتي هير نيوز 5 حيل ذكية تجعل طفلك الصائم أكثر انجذابا لطبق الخضروات على مائدة الإفطار في شهر رمضان 2024.



اصنعي من الخضروات أشكال محببة للطفل

الأطفال دائما يحبون التجديد ويملون من الروتين، فحاولي استثمار ذلك بان تقدمي طبق الخضروات لهم بأشكال مبتكرة تفتح شهيتهم، كرسم وجه ببعض قطع الخضار على شطائر الجبن المحببة إليهم أو على شكل لعبة مفضله لهم، وغيرها من الأشكال المحببة للطفل.

 

قدميها في طبق جذاب

احرصي على تقديم الخضروات لطفلك الصائم في طبق جذاب، ذوألوان مبهجة، فذلك يفتح شهيته لتناوله.

 


تقديم الخضروات مع صلصة الباستا

إذا كان طفلك من عشاق المكرونة فيمكنك استثمار الفرصة في إضافة بعض الخضروات المفيدة مثل الجزر والكوسة بعد تقطيعا الى أجزاء صغيرة إلى صلصة المكرونة وتقديمها لطفلك في طبق جذاب.

 

بيتزا الخضروات

 من الحيل السحرية التي تساعدك على اطعام طفلك الخضروات هي تقطيع الخضروات الى قطع  صغيرة واضافتها الى عجينة البيتزا ، كما يمكنك هرس الخضروات وإضافتها إلى انواع الفطائر الأخرى المحببة لطفلك.

 

كوني قدوة لطفلك

احرصي أن تكوني أنت قدوة لطفلك في تناول الخضروات فلا تكتفي بشرح فوائدها له فقط دون أن تتناولها، فتناولك لها يشجعه على تقليدك.

 

 

 

ads