السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل انهيار جسر بالتيمور العملاق بسبب سفينة شحن (صور)

الأربعاء 27/مارس/2024 - 04:13 م
جسر بالتيمور 2024
جسر بالتيمور 2024

لقى ستة أشخاص حتفهم بعد أن اصطدمت سفينة شحن يبلغ طولها 984 قدمًا بعمود جسر فرانسيس سكوت كي في جسر بالتيمور في وقت مبكر من صباح يوم أمس الثلاثاء، الموافق 26 مارس 2024، ما تسبب في تحطم السفينة وفقدان ما كان على متنها، وانهيار جسر بالتيمور العملاق.





ماذا حدث في جسر بالتيمور ؟ 

وقد تمكن المحققون من الصعود على متن السفينة طوال الليل على جسر بالتيمور، والحصول على مسجل البيانات، أو الصندوق الأسود، وسيتم مشاركة المزيد من المعلومات مع وسائل الإعلام في وقت لاحق اليوم الأربعاء. 

بينما تم التعرف على أب لثلاثة أطفال من السلفادور باعتباره أحد المفقودين، وكذلك أب لطفلين من هندوراس، وكلاهما يعيش في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عقدين من الزمن.  



كما يعد من بين المفقودين أيضا مواطنان من جواتيمالا، وبعض المفقودين مواطنون مكسيكيون. ولقد استأنف الغواصون جهود الإنعاش حتى وقتنا هذا على جسر بالتيمور. 

بينما أوقف انهيار جسر بالتيمور تدفق السفن من وإلى بالتيمور، ما قد يضر بالاقتصاد المحلي ويضغط على سلاسل التوريد ويعرقل عمليات التسليم على طول الساحل الشرقي الأمريكي. 


اقرأ أيضا.. 



خفر السواحل الأمريكي على جسر بالتيمور

وتبحر سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي بالقرب من جسر بالتيمور بعد اصطدام سفينة الشحن دالي بها ما أدى إلى انهياره، في مدينة بالتيمور بولاية ماريلاند الأمريكية، في 27 مارس 2024. 

بينما صرح عمدة بالتيمور إن المدينة لا تزال في حالة طوارئ مع استمرار جهود انتشال الستة الذين يفترض أنهم لقوا حتفهم بعد يوم من انهيار جسر بالتيمور. 

فيما أعلنت السلطات الأمريكية أن الجهود تحولت من عملية البحث والإنقاذ إلى عملية الإنعاش. واعترف العمدة أيضًا بالعمل لإعادة فتح ميناء بالتيمور، وهو مركز رئيسي للمركبات والحاويات والسلع التي أوقفت حركة السفن حتى إشعار آخر بعد انهيار جسر بالتيمور.



اقرأ أيضا.. 

ads