الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

26 شخص لقوا مصرعهم في سقوط جسر بالهند «حادث مروع»

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 11:38 م
سقوط جسر في الهند
سقوط جسر في الهند

في حادثة ليست الأولى من نوعها، لقى 26 شخص مصرعهم إثر سقوط جسر في شمال شرق الهند، وذلك صباح اليوم الأربعاء. وصرحت الشرطة الهندية أن جسر تحت الإنشاء سقط مما أدى إلى وفاة 26 شخص وإصابة 4 أشخاص، وتم فتح تحقيق بذلك.

مكان وقوع الجسر



وقع الحادث المروع في بلدة سايرانج بولاية ميزورام عاصمة الولاية، وذلك وفقا لما ذكره رئيس وزراء الولاية على حسابه الشخصي في منصة "اكس".

وذكرت السلطات الهندية أنها تخشى من أن يكون هناك عدد من الأشخاص محاصرين في الموقع، لاسيما أن ما بين 35 إلى 40 عامل بناء كانوا متواجدين في الموقع وقت انهيار الجسر، وذلك وفقا لما ذكرته قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم الأربعاء.

تفاصيل الواقعة


أوضحت شركة نورث إيست فرونتير، للسكك الحديدية أن الحادث وقع في أثناء العمل بمشروع خط "بهايرابي- سايرانج" الجديد للسكك الحديدية، وذلك وفقا لما نشرته الشركة على موقعها الرسمي في منصة إكس.

وقالت: "لم نتأكد حتى الآن من عدد الوفيات ومن سبب انهيار الجسر، و جاري التحقيق في الواقعة". كما أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في بيان رسمي عن أسفه الشديد لوقوع الحادث، وأكد على أنه جاري تقديم المساعدات لكافة المتضررين.

يذكر أن هيئة السكك الحديدة الهندية قامت بإنشاء هذا الجسر من أجل ربط خطوط السكك الحديدية والوصول إلى مدينة أيزاول.

واقعة انهيار جسر في الهند ليست الأولى من نوعها



للأسف شهدت الهند عدة وقائع لسقوط الجسور الاصطناعية، وهذه ليست الحادثة الأولى من نوعها التي تشهدها الهند ففي أكتوبر الماضي، سقط جسر معلق للمشاة في ولاية غوجارات غرب الهند، وأسفر الحادث عن مقتل أكثر من140 شخص من بينهم نساء وأطفال وشيوخ. وذكر المسؤولون آنذاك، أن سبب وقوع الحادث هو تزاحم الناس فوق الجسر، تزامنا بالاحتفال بعيد الديوالى.


اقرأ أيضا..

مفاجآت صادمة في أقوال طبيب شبرا المتهم بمعاشرة 60 سيدة

قرار عاجل من النيابة بعد انتشال جثمان عبدالله حسن يوسف من البحر

فيديو طفل الأسانسير يقلب السوشيال ميديا «القصة الكاملة لمقتل طفل سحقا في المصعد»


ads
ads