الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع انتهاء الصيام.. 4 نصائح تجنبك مشاكل الهضم أول أيام العيد

الإثنين 08/أبريل/2024 - 11:40 م
مشاكل الهضم بعد الصيام
مشاكل الهضم بعد الصيام




يعتاد الجسم خلال شهر رمضان على تناول الطعام في مواعيد منتظمة خلال وجبتي الإفطار والسحور فقط، ومع انتهاء الصيام وتغير نمط النظام الغذائي يصاب الكثيرون ببعض المشاكل في الهضم تظهر مع اليوم الأول للفطر ومنها الشعور بالحموضة والارتجاع وانتفاخ المعدة.
ولتجنب هذه المشاكل تقدم هير نيوز هذه النصائح لتناول طعام صحي في أيام عيد الفطر لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي.

4 نصائح تجنبك مشاكل الهضم أول أيام العيد

 البدء بتناول التمر
ينصح با ستمرار في تناول التمر قبل صلاة العيد، ثم تناول الفاكهة بعد من الصلاة نظرا لاحتوائها على ألياف غذائية مريحة للمعدة وعمليات الهضم.

تناول إفطار خفيف

 يفضل بعض فترة تتجاوز الساعة من تناول التمر يتم تناول  بتناول إفطار خفيف ومفيد، مع التقليل من تناول كعك وبسكوت العيد وغيرها من جميع أنواع الحلوى.
قرأ أيضًا

منح المعدة بعض الراحة
 يجب الانتباه الى أن المعدة خلال شهر رمضان قد اعتادت على الراحة خلال ساعات النهار، ومن ثم يمثل الشراهة والافراط في تناول الأطعمة والحلويات صدمة لها، ما يعزز ظهور العديد من المشكلات، لذا يجب منح المعدة قدر من الراحة وتناول الوجبات الخفيفة في فترات متقطعة.


الاكثار من السوائل

لمساعدة الجهاز الهضمي على التكيف على مرحلة ما بعد الصيام يجب الإكثار من تناول الشوربة والعصائر لمدة يومين بجانب الطعام حتى يسهل من عملية الهضم، بجانب الخضروات المسلوقة أو المطبوخة، ويمكن إضافة زيت الزيتون إلى الوجبات فهو مفيد للمعدة بعد الصيام.

اقرأ أيضًا

ads