الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفى على موعد جدول تخفيف الأحمال مرة أخرى

الجمعة 12/أبريل/2024 - 04:29 م
وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على استمرار توقف خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2024، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين خلال الاحتفال بالعيد. وتشير المصادر إلى أنه سيتم استئناف تطبيق جداول تخفيف الأحمال اعتباراً من الاثنين القادم.






وزارة الكهرباء تحدد عودة جدول تخفيف الأحمال

وأوضحت مصادر داخل وزارة الكهرباء والطاقة أنه تم عقد اجتماعات موسعة بين مسؤولي الوزارة ووزارة البترول والثروة المعدنية لمناقشة توفير إمدادات الوقود المستخدم في تشغيل محطات توليد الكهرباء، ومن المتوقع أن يصدر القرار النهائي بشأن تخفيف الأحمال من مجلس الوزراء في الأيام القليلة المقبلة.

بينما أكدت المصادر أن مركز التحكم القومي لم يخاطب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتعديل خطة تخفيف الأحمال أو إلغاء العمل بها، وأن الأقرب حتى الآن هو عودة تطبيق جداول تخفيف الأحمال التي كانت سابقاً من الفترة من 11 صباحاً وحتى 5 مساءً.


اقرأ أيضا.. 





تحديات تواجه وزارة الكهرباء في مصر 

وتواجه الشركة القابضة لكهرباء مصر تحديات كبيرة تجعلها مضطرة للاستمرار في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، وتعد هذه الخطة ضرورية لضمان توفير الكهرباء بشكل مستمر للمواطنين. 

بينما يعد أحد أسباب استمرار خطة تخفيف الأحمال في وزارة الكهرباء، نقص الوقود المقدم لمحطات توليد الكهرباء. فإذا لم يتوفر الوقود بشكل كافٍ، سيؤدي ذلك إلى انخفاض الطاقة المولدة.



كما أن زيادة الاستهلاك اليومي للمواطنين من الكهرباء يشكل تحدياً آخر يجعل الشركة تستمر في تطبيق خطة تخفيف الأحمال. فالزيادة المستمرة في الاستهلاك تضع ضغطاً كبيراً على الشبكة القومية في وزارة الكهرباء. 

فيما تعتبر ارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي أحد الأسباب الرئيسية التي تجبر وزارة الكهرباء على استمرار خطة تخفيف الأحمال. 




اقرأ أيضا.. 

ads