الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدء تطبيق المواعيد الجديدة لانقطاع التيار الكهربائي اليوم

الأربعاء 03/يناير/2024 - 12:41 م
هير نيوز

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة تطبيق برنامج تخفيف الأحمال الجديد والذي يبدأ من الساعه 11 صباحًا إلى الساعة 5 مساء وفقًا لقرار مجلس الوزراء أمس.



وأصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا أمس بتعديل مواعيد تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميا ليبدأ من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 بدلًا من 12 مساءً وحتى 12 صباحًا ، ليتم التعديل وذلك خلال فترة امتحانات منتصف العام استجابة لطلبات النواب والمواطنين.

وكشفت مصادر في تصريحات صحفية أن الوزارة ملتزمة بتعديل المواعيد وتطبيق قرار الوزراء، وتم إعداد الجداول الخاصة بقطع التيار الكهربائي لكافة المناطق مع مراعاة الأماكن الاستراتيجية والحيوية مثل المستشفيات وأقسام الشرطة وأماكن الامتحانات وغيرها.


تجهيز فرق طوارئ


وأشارت إلى أنه سيتم تجهيز جميع فرق الطواري وماكينات الديزل للدفع بها حال وجود أي أعطال في تلك الأماكن الهامة والحيوية لتوفير التغذية الكهربائية، مع ضرورة الاتصال على 121 للإبلاغ عن أي أعطال او انقطاعات.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.

وأشار إلى أنه استجابة من الحكومة لتلك المطالب، فقد سبق أن وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.



وأضاف المتحدث الرسمي: اتخذت وزارة الكهرباء عددا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، ومن المقرر أن تبدأ بالفعل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وذلك بداية من غد الأربعاء، حيث سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.. وفيما يلى موجز لأهم الأخبار.

ads
ads