الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس شعبة الأرز: انخفاض في أسعار الطن الواحد بقيمة 2000 جنيه

الإثنين 15/أبريل/2024 - 11:06 م
أسعار الأرز
أسعار الأرز

انخفض سعر الأرز بمبلغ 2000 جنيه لكل طن وذلك نتيجة للوفرة الإنتاجية في محصول الأرز هذا العام. وفي ظل هذا الانخفاض، يمكن توقع أن يستفيد المستهلكون من تلك الزيادة في العرض عبر انخفاض أسعار المنتجات في الأسواق. ومن المتوقع أن يكون لهذا الانخفاض تأثير إيجابي على القطاع الزراعي والصناعي المرتبط بإنتاج الأرز. 






انخفاض أسعار الأرز 


صرح رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات الغذائية إن سعر طن الأرز قد انخفض بقيمة 2000 جنيه بفضل الوفرة الإنتاجية في السوق. وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الحياة اليوم" أن سعر كيلو الأرز حاليا لا يتعدى الـ33 جنيها، مؤكداً للمواطنين بعدم حدوث أي زيادة جديدة في الفترة المقبلة. 



اقرأ أيضا.. 


أسباب انخفاض أسعار الأرز
 


وقد أوضح رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات الغذائية أن "موسم زراعة الأرز بدأ، وهناك مشكلة نقص التقاوي ممكن تسبب زيادة في أسعار المحصول، حيث أن النقص في التقاوي ممكن يؤثر على إمكانية زراعة مساحات أكبر من الأراضي وبالتالي يؤدي إلى نقص في الإنتاج".

كما أضاف عبر برنامج الحياة اليوم: "هذا النقص في التقاوي ممكن يكون نتيجة لعدة عوامل مثل التغيرات المناخية وتقلبات السوق. من المهم أن نعمل على إيجاد حلول سريعة وفعالة لهذه المشكلة، سواء من خلال زيادة الإنتاج المحلي للتقاوي أو بالتعاون مع الدول المصدرة لضمان توفر التقاوي بكميات كافية وأسعار مناسبة. ما يساهم في تقليل الضغط على الأسعار وضمان توفر المحصول بكميات كافية لتلبية احتياجات السوق المحلية.




أسعار الأرز المختلفة


ويتراوح سعر كيلو الأرز المعبأ ما بين 31 جنيهًا إلى 40 و45 جنيهًا، وهذا يعتمد على الشركة المنتجة. أما سعر كيلو الأرز السائب فيتراوح ما بين 29 جنيهًا إلى 34 جنيهًا، ويعتبر هذا النوع من الأرز أحد أفضل الأنواع.

بينما كشف تقرير الأسعار العالمية الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أنه سعر كيلو الأرز الكسر ارتفع بنسبة 2.4 % خلال تداولات يناير 2024. حيث سجل طن الأرز الكسر "5 %" 660 دولارًا مقابل 644 دولارًا في ديسمبر 2023. 




اقرأ أيضا..

ads