الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة | الصين تنجح فى صناعة ماسة من الورد

الجمعة 19/أبريل/2024 - 07:14 م
ماسة من الورد 2024
ماسة من الورد 2024

تمكن العلماء الصينيون من إنتاج ماسة عيار 3 قيراط من عناصر مادة الكربون المستخلصة من زهور الفاوانيا الحمراء، وهو ابتكار مذهل يعكس التقدم العلمي والتكنولوجي في الصين. وقد تم الكشف عن هذا الإنجاز المبتكر خلال حفل نظمته شركة "لويانج تايم بروميس"، والمخصصة في صناعة الألماس الاصطناعي.





أول ماسة من الورد 

ووفقًا لموقع "أوديتي سنترال" المتخصص في تناول الغرائب والطرائف حول العالم، فإن حديقة الفاوانيا في مدينة لويانج الصينية، وافقت على تزويد الشركة بزهور الفاوانيا اللازمة لصنع أول ماسة فريدة من نوعها.

وقد شملت هذه الزهور بتلات تبلغ أعمارها حوالي 50 عامًا. وقد أعلن رئيس شركة "لويانغ تايم بروميس" أن قيمة الألماسة تبلغ 300 ألف يوان (حوالي 41 ألف دولار)، وأنها تم استخلاصها من الكربون الحيوي المستخلص من زهور الفاوانيا بعد تعرضها لدرجات حرارة وضغط مرتفعين.



اقرأ أيضا.. 





تقنية الصين المتطورة لصناعة ماسة من الورد 


وجدير بالذكر أن العظام والشعر يحتويان على عناصر الكربون التي يتكون منها الألماس، لذا ابتكرت الصين أول تقنية معتمدة باستخراج عناصر الكربون في جهاز مصمم خصيصًا وكسر الروابط الكيميائية بين ذرات الكربون المستخرجة، وبعد ذلك، تتحد هذه العناصر مرة أخرى لتكوين هيكل ماسة قبل تشكيل الماس، وفقا لشركة "لويانج تايم بروميس". 



صنع ماسة من خصل شعر مايكل جاكسون
 


وعلى صعيد آخر، أعلن أحد المختبرات العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك خطط لصناعة حبات ماسة من خصل شعر ملك الروك مايكل جاكسون، الذي سبق أن تعرض لحريق في أحد الاستوديوهات الغنائية وأنقذه العامل من خلال شد شعره، وبيع تلك الخصل في مزاد علني بعد وفاة جاكسون، ولكن لم يتم تنفيذ مشروع صنع ماسة من الشعر حتى الآن. 






اقرأ أيضا.. 

ads