الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليق صادم من أمير رمسيس بشأن إقالته من مهرجان القاهرة

الأحد 21/أبريل/2024 - 02:55 م
هير نيوز

علق المخرج أمير رمسيس على الاتهامات التي وجهت له بشأن رفض إلغاء دورة مهرجان القاهرة العام الماضي تضامنا مع أحداث غزة، حيث أكد أنه تمت إقالته من إدارة المهرجان بسبب هذا الرفض.

وأوضح أنه حفيد الكاتب الصحفي اليهودي الفرنسي هنري كورييل ونجل آلان جريش، وأن تعليقه على قرابته لهما هو شرف لا يدعيه وتهمة لا ينكرها.



وأشار رمسيس إلى أنه يفضل أن يكون على قرابة بمن كشف العدوان الثلاثي لمصر بشهادة ثروت عكاشة وعدد من رجال ثورة يوليو، بدلاً من أن يكون في صفوف من يمجدون كل هزيمة لمصر لأطماع شخصية.


وأكد أمير رمسيس أنه يقدر هنري كورييل وآلان جريش ولا يمت لهما بقرابة لفخره الشخصي، مشيراً إلى أن فيلمه "أنف وثلاث عيون" يفرق بين اليهودية والصهيونية ويتحدث عن يهود مصريين وطنيين رفضوا الكيان الصهيوني علنا.



استقالة أمير رمسيس


واختتم رمسيس تعليقه بالإشارة إلى قرار إلغاء الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مؤكداً أن استقالته من المهرجان لم تكن لأسباب تتعلق بموقفه ودعمه لفلسطين.

بالإضافة إلى ذلك، قدم المخرج أمير رمسيس فيلم "أنف وثلاث عيون" كعمل سينمائي معاصر يستند إلى رواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972. يروي الفيلم قصة الدكتور هاشم جراح التجميل الذائع الصيت، والذي يجد نفسه غير قادر على مقاومة جاذبية الفتاة الثالثة روبا، على الرغم من فارق السن بينهما.

اقرأ أيضا..

ads