الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وصفات طبيعية لتلوين الشعر تغنيك عن الصبغة

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 03:01 م
تلوين الشعر بدون
تلوين الشعر بدون صبغة

يتسبب الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر في الاضرار بصحة فرورة الرأس وضعف وتساقط الشعر،ولتفادي هذه المشكلة تقدم لك هيرنيوز وصفات طبيعية تمكنك من تلويين الشعر دون اللجوء للصبغات الصناعية.

5 وصفات طبيعية لتلوين الشعر تغنيك عن الصبغة



وصفة البنجرو العسل

وللحصول على اللون الأرجوانى، يجب تقطيع البنجر إلى قطع صغيرة وخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند معًا في وعاء، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 60 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات المفيدة للشعر حيث يساعد البنجر في زيادة تدفق الدم في فروة الرأس،  مما يجعل الشعر صحيًا.
 
البابونج والكركم

تتميّز زهرة البابونج الربيعية بقدرتها على تفتيح لون الشعر وإحياء خصلاته الكستنائية. لتحضير محلول مُفتّح للشعر، اخلطي كميّة مماثلة من أزهار البابونج، عشب الأذريون، وبودرة الكركم وأضيفي إليها مقدار فنجانين من الماء الغالي. اتركي الخليط يرتاح لمدة 20 دقيقة ثم صفّيه وطبّقيه على الشعر المغسول. يُترك هذا النقيع على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطفه، وللحصول على نتيجة سريعة يُنصح بتكرار تطبيق هذا القناع بعد كل شامبو.إكليل

اقرأ أيضًا
اكليل الجبل

تتميّز عشبة إكليل الجبل بفعالية كبيرة في تغطية الشعر الأبيض وإحياء لون الشعر البني، كما أنها تقوّي الشعر وتعتني بفروة الرأس. أضيفي حفنة من إكليل الجبل إلى ليتر من الماء الغالي ثم ضعي الخليط فوق نار خفيفة لمدة نصف ساعة، وبعد رفعه اتركيه يرتاح لمدة 3 ساعات، عند الاستعمال، اخلطي هذا النقيع مع القليل من بودرة الطين الأخضر للحصول على صيغة يسهل مدّها على كامل الشعر وتركها لمدة ساعة. اغسلي بعدها شعركِ بالشامبو واشطفيه بما تبقّى من نقيع إكليل الجبل.


 
الجزر وجوز الهند

وللحصول على شعر برتقالى يميل إلى الأحمر، يجب خلط عصير الجزر مع 1 ملعقة كبيرة من جوز هند أو زيت زيتون، حيث يحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ المعروف بأنه يساعد على نمو الشعر وكثافته، لهذا ينصح بخلط المكونات السابق ذكرها ووضعها على الشعر مع تغطيته بورقة بلاستيكية وتركها لمدة 60 دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بخل التفاح للحصول على لون برتقالى يميل إلى الأحمرار وأكثر لمعاناً.

اقرأ أيضًا

ads