الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 معلومات عن تامر عبد الحميد «من بكار إلى القبطان عزوز»

الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 08:44 م
تامر عبد الحميد
تامر عبد الحميد

رحل عن عالمنا السيناريست المصري تامر عبد الحميد، صباح اليوم الثلاثاء، على إثر صراعه مع مرض السرطان عن عمر يناهز 47 عاماً. وقد أعلنت أسرته وفاته بعد تواجده في المستشفى لمدة تجاوزت الشهر في العناية المركزة، حيث كان يخضع للعلاج من سرطان الدم "لوكيميا".




8 معلومات عن تامر عبد الحميد 


- كان تامر عبد الحميد من الشخصيات المؤثرة في عالم السينما والتلفزيون، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية التي حققت نجاحاً كبيراً. 

- ولد تامر في 24 سبتمبر 1977، وقد أظهر اهتماماً بالكتابة منذ صغره. 

- وتخرج تامر عبد الحميد من جامعة الأزهر في عام 2001 بدرجة الليسانس في الآداب والتربية بتخصص اللغة الإنجليزية، ولكنه لم يكتف بذلك بل حصل عام 2004 على دورة في قصر ثقافة السينما في قسم الإخراج السينمائي.

- كما بدأ تامر حياته المهنية ككاتب أدبي للأطفال، حيث نشر العديد من القصص والروايات التي استحقت إعجاب القراء الصغار. لكنه سرعان ما اتجه نحو الكتابة الدرامية والتلفزيونية، حيث برزت مواهبه في صياغة القصص والسيناريوهات.




- بينما عمل تامر كمساعد مخرج ومخرج منفذ في عدد من الأفلام القصيرة والإعلانات التليفزيونية، حيث اكتسب الخبرة والمهارات التي ساعدته في بناء مسيرته المهنية.

- ويعد أبرز أعمال السيناريست تامر عبد الحميد فيلم "عفريت ترانزيت"، الذي حاز على إعجاب الجمهور ونال استحسان النقاد، وقام ببطولته الممثل بيومي فؤاد. 

- كما شارك في كتابة السيناريو للمسلسل السعودي "رهن التحقيق"، ومسلسل الرسوم المتحركة "القبطان عزوز"، بطولة النجم سامح حسين، و"عالم سمسم"، و"بكار". 

- بينما ترك السيناريست تامر عبد الحميد خلفه إرثاً فنياً ضخماً، حيث شارك في كتابة العديد من المسلسلات والأفلام التي تركت بصمة في عالم الدراما والكوميديا المصرية، وسيت كوم "تامر وشوقية"، و"جوز ماما"، و"الباب في الباب".





اقرأ أيضا.. 

ads