الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة هامة للمرأة بعد الولادة.. للتعافي السريع

السبت 27/أبريل/2024 - 05:20 م
اطعمة هامة بعد الولادة
اطعمة هامة بعد الولادة


 فترة ما بعد الولادة من المراحل الهامة من المراحل الهامة في حياة المرأة والتي تزداد فيها تزداد حاجتها للفيتامينات والمعادن  الهامة التي تمكنها من سرعة  التعافي وتحميها من اي مضاعفات قد تتعرض لها بعد الولادة، وفي التقرير التالي نرصد اهم الأطعمة التي يجب ان تحرص الحامل عللى تناولها بعد الولادة.







5 أطعمة هامة للمرأة بعد الولادة




اللحوم


يوصي الأطباء المرأة بعد الولادة بتناول حصة مناسبة يوميًا من اللحوم، وان لم تتمكن من ذلك فلابد من تناول البروتين من عناصر اخرى  مثل الحليب، والجبن، والزبادي، واللحوم، والأسماك، والفاصوليا، حيث يساعد ذلك في سرعة التعافي.



 الماء

تنصح المرأة بالإكثار من الماء و السوائل بعد الولادة خاصة إذا كانت ترضع طفلها بشكل طبيعي، ليساعد ذلك في ادرار الحليب للرضيع، كما يحمي المراة من الجفاف الذي يكون له اعراض  سيئة مثل الشعور بالخمول والصداع.

 
الأطعمة الغنية بالحديد

 تزداد حاجة المرأة في فترة النفاس الى الأطعمة الغنية بالحديد للتعويض جسمها عن كمية الدم التي خسرتها أثناء الولادة،حتى لا تتعرض للإصابة بالأنيميا كما يساعد في نمو رضيعها بشكل جيد ومن أهم الأطعمة الغنية بالحديد الخضروات الورقية والكبد الحيواني والعسل الاسود.




  اقرأ أيضًا


الحبوب الكاملة


تتميز الحبوب الكاملة بغناها بالفيتامينات الهامة التي تحتاجها المرأة في فترة النفاس وخاصة حبوب القمح، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الهام لصحة الام والرضيع بجانب المغذيات الأخرى التي تحسن من صحة المرأة في فترة النفاس.


الفواكه

للفاكهة دور كبير في امداد جسم المراة في فترة النفاس بالعديد من العناصر التي تزيد من سرعة التعافي ومن اهم هذه الفواكه التوت البري بغناه بالمواد المضادة للتأكسد، والالياف الصحية، بجانب خواصه المضادة للالتهابات والتي تساهم بشكل كبير في تعافي المرأة بعد الولادة كما انه يزيد من إدرار الحليب للرضيع.



أقرأ أيضًا



ads
ads