الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للتخلص من كرش الولادة .. 5 فواكه يجب تناولها لإزالة دهون البطن

الإثنين 27/مايو/2024 - 10:23 م
هير نيوز

تعد منطقة البطن من المناطق المزعجة بالجسم التي يصعب إزالة دهونها وإنقاص وزنها، وعلى الرغم من ظهور طرق متنوعة وفعالة للتخلص من هذه المشكلة، إلا أن هناك بعض الفواكة التى تحتوي على عناصر غذائية هامة، وتساعد على إزالة دهون البطن، فضلا عن تقليل الانتفاخ ودعم فقدان الدهون، والتخلص من كرش الولادة





إليك العديد من الفواكه التى تساعدك على شد البطن للتخلص من كرش الولادة 




التفاح 


يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف، وخاصة البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي تعزز الامتلاء وتبطئ عملية الهضم. وفقا لدراسة نشرت في مجلة Appetite، فإن المشاركين الذين تناولوا تفاحة قبل الوجبات تناولوا سعرات حرارية أقل مقارنة بأولئك الذين تناولوا وجبة خفيفة مختلفة.

ويحتوي التفاح على مادة البوليفينول، والتي ثبت أنها تؤثر على عملية التمثيل الغذائي للدهون. ووجدت دراسة في كيمياء الأغذية أن هذه المركبات يمكن أن تساعد في تقليل كمية الدهون التي يخزنها الجسم، مما يجعل التفاح خيارًا ممتازًا للتحكم في الوزن والتخلص من كرش الولادة. 


البرتقال للتخلص من كرش الولادة 


يستخدم البرتقال ليس فقط لمحاربة نزلات البرد، بل منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، مما يجعله مثالي لفقدان الوزن، ويساعد فيتامين C الموجود في البرتقال جسمك على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.

وتشير دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن تناول كميات أكبر من فيتامين C يرتبط بانخفاض الدهون في الجسم وانخفاض محيط الخصر، ويمكن للسكريات الطبيعية الموجودة في البرتقال أن ترضي شهيتك للحلويات، مما يقلل من إغراء تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية للتخلص من كرش الولادة.




اقرأ أيضا.. 

5 أطعمة هامة للمرأة بعد الولادة.. للتعافي السريع



البطيخ


يعد البطيخ مرطب بشكل لا يصدق بسبب محتواه العالي من الماء، مما يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ ويبقيك تشعر بالشبع.، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة.

ووجدت دراسة في مجلة التغذية أن استهلاك البطيخ مرتبط بانخفاض وزن الجسم وانخفاض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن. ويرجع ذلك على الأرجح إلى الحمض الأميني سيترولين، والذي يمكن أن يساعد في تقليل تراكم الدهون في الخلايا الدهنية والتخلص من كرش الولادة. 


الليمون للتخلص من كرش الولادة 



يشتهر الليمون بخصائصه في إزالة السموم، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم، فهو غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، التي تدعم عمليات التخلص من السموم الطبيعية في الجسم.

وتشير الأبحاث المنشورة في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية إلى أن مادة البوليفينول الموجودة في الليمون يمكن أن تمنع زيادة الوزن وتراكم الدهون، كما أن بدء يومك بكوب من الماء والليمون يمكن أن يبدأ عملية التمثيل الغذائي لديك ويساعدك على البقاء رطبًا، وكلاهما ضروري للحصول على بطن مسطح والتخلص من ترهلات وكرش الولادة. 


الطماطم



قد لا تكون الطماطم هي الفاكهة الأولى التي تتبادر إلى ذهنك لخسارة الوزن، لكنها مفيدة بشكل لا يصدق، فهي منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، مما يساعدك على البقاء ممتلئًا وتقليل السعرات الحرارية الإجمالية.

ووجدت دراسة في مجلة التغذية أن استهلاك الطماطم كان مرتبطًا بانخفاض محيط الخصر ووزن الجسم.

والطماطم غنية بالليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تقلل الالتهاب وتراكم الدهون والتخلص من كرش الولادة. 





اقرأ أيضا.. 

للأمهات الجدد .. 10 نصائح مفيدة للعناية بنفسك بعد الولادة 

ads