الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لست البيت.. 7 طرق بارعة لاستخدام الثلج في المطبخ قد تفاجئك

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 04:21 م
هير نيوز

يعتبر الثلج عنصرًا أساسيًا في المشروبات، حيث يوفر التبريد الأساسي ويعزز تجربة الشرب. فهو لا يبرد المشروبات إلى درجة حرارة منعشة فحسب، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على تلك البرودة بمرور الوقت.


ويعد الثلج أمرًا ضروريًا للتخفيف المناسب وموازنة النكهات. إلى جانب المشروبات، يخدم الثلج أغراضًا متعددة الاستخدامات في المطبخ، حيث تجعله أداة لا غنى عنها في الطبخ وإعداد الطعام وحفظه وحتى تنظيفه.




 إليك 7 طرق بارعة لاستخدام الثلج في المطبخ قد تفاجئك.

تبريد الأطعمة بسرعة



عندما تكون في عجلة من أمرك وتحتاج إلى تبريد الأطعمة أو السوائل الساخنة، يمكن أن يكون الثلج منقذًا للحياة. على سبيل المثال، إذا كنت قد أعددت للتو قدرًا كبيرًا من الحساء وتحتاج إلى تخزينه بسرعة، فيمكن أن يقلل الحمام المثلج درجة الحرارة بسرعة.

املأ وعاءً كبيرًا أو حوضك بالثلج والقليل من الماء، ثم ضع الوعاء بداخله. حرك من حين لآخر لتسريع عملية التبريد. وتساعد هذه الطريقة على خفض درجة حرارة الطعام إلى درجة آمنة، مما يقلل من خطر نمو البكتيريا.

 

إزالة الدهون الزائدة من الحساء


يمكن أن تساعدك مكعبات الثلج على إزالة الدهون الزائدة من الحساء. وإذا لاحظت وجود طبقة من الدهون تطفو على السطح، لف بعض مكعبات الثلج في منشفة ورقية أو قطعة قماش قطنية وامسحها على السطح. وسوف تتجمد الدهون وتلتصق بالسطح البارد، مما يجعل من السهل إخراجها. وهذه التقنية هي طريقة سريعة وفعالة لإعداد طبق صحي أكثر.

 

الحفاظ على الصلصات المبردة



خلال الحفلات أو التجمعات، يمكن أن يشكل الحفاظ على برودة الصلصات تحديًا. وقم بإعداد وعاء مملوء بالثلج لوضع أوعية صغيرة من الغموس والصلصات، ويضمن هذا الإعداد بقاء مرافقاتك طازجة وآمنة للأكل لفترات طويلة، خاصة عند تقديمها في الهواء الطلق أو في البيئات الدافئة.


تقشر الفواكه والخضروات بكل سهولة


يعد سلق الخضار والفواكه طريقة شائعة لتسهيل عملية التقشير، ويعد الثلج جزءًا لا يتجزأ من هذه العملية. وبعد غلي الطماطم أو الخوخ أو غيرها من الفواكه والخضروات لفترة وجيزة، انقلها إلى حمام جليدي، ويؤدي التغير المفاجئ في درجة الحرارة إلى ارتخاء الجلود، مما يسهل تقشيرها. وهذه الطريقة مفيدة بشكل خاص لتحضير كميات كبيرة بسرعة.


الحفاظ على نضارة الأسماك والمأكولات البحرية



من الأفضل أن تبقى الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية باردة حتى تصبح جاهزة للطهي. قم بتخزينها على طبقة من الثلج في الثلاجة للحفاظ على نضارتها المثالية ومنع تلفها، وتأكد من تصريف الثلج بشكل صحيح لتجنب التشبع بالمياه، مما قد يؤثر على ملمس ونكهة المأكولات البحرية، وتعتبر هذه التقنية ضرورية للحفاظ على جودة العناصر الحساسة مثل المحار والروبيان.


تنظيف شفرات الخلاط


يمكن أن يساعد الثلج في الحفاظ على شفرات الخلاط وتنظيفها. لتنظيف البقايا العنيدة، أضف بعض مكعبات الثلج والقليل من الماء وقطرة من صابون الأطباق إلى الخلاط، وامزجيه على سرعة عالية لمدة دقيقة، ويساعد الثلج على طرد الجزيئات العالقة ويشحذ الشفرات أثناء سحقها. واشطفيه جيدًا بعد ذلك للتأكد من عدم وجود أي بقايا للصابون.

 

إحياء الخضار الذابلة


يمكن تجديد الخضراوات الذابلة من خلال حمام ماء جليدي بسيط. وعندما يبدأ الخس أو السبانخ أو الأعشاب في الظهور قليلاً، ضعها في وعاء من الماء المثلج لمدة 15-20 دقيقة، ويعمل الماء البارد على إعادة ترطيب الخلايا الموجودة في الخضروات، واستعادة هشاشتها وجعلها تبدو طازجة مرة أخرى

ads