الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخرهن مروة ناجي.. 3 مطربات واجهن التحرش بالأغاني

الأربعاء 03/مارس/2021 - 10:32 ص
هير نيوز

شهدت الساحة الغنائية والفنية، خلال الفترة الماضية العديد من فرض قضايا معينة لطرحها؛ إذ لاتزال جرائم التحرش اللفظي والجنسي الأكثر تأثيرا على الوسط الغنائي والفني، والتي يتعرضن لها من خلال التعليقات المسئية، أو التحرش اللفظي، او الملامسة الجسدية.

ومما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا، مواقف تعرضت إليها عدد من الفنانات للتحرش اللفظي في بعض الأحيان، والجسدي خلال الحفلات أو التصوير ومنهن نجمات الغناء هيفاء وهبي ومايا دياب ونيكول سابا، كما تعرضت بعضهن لمطاردات على الطريق أثناء قيادتهن لسياراتهن، كما كانت هناك فئة من نجمات الفن اللواتي تحدثن عن تعرضهن للتحرش اللفظي والجسدي وكانت آخرهن رانيا يوسف.

يتسائل العديد من الجماهير ومحبي الساحة الغنائية، حول تأثر الساحة الغنائية على قضايا التحرش، وكيف يسلط الضوء عليها ليتناول هذه القضايا الشائكة التي تشعل الغضب داخل نفوس الجميع.

وبادرت العديد من المطربات الساحة الغنائية خلال الفترة الماضية، بطرح أغاني تهاجم وتبزر قضايا التحرش، وتكشف ساترها وتعرضها على الساحة الغنائية بطريقة مختلفة، والتي كانت أبرزهن المطربة مروة ناجي في أغنيتها الجديدة التي تواجه جرائم التحرش اللفظي والجنسي.

وطرحت المطربة مروة ناجي أغنية جديدة لها تحمل اسم "أنا دولة" والتي رحب بها المجلس القومي للمراة ودعمها.

لم تكن المطربة مروة ناجي، بأغنينها الجديدة "أنا دولة" الأولى من نوعها في الغناء تحمل طابع يواجه قضية من أهم قضايا المتجمع، والتي برزت كلماتها مواجهة التحرش وغيرها من الجرائم التي تعكر صفو المجتمع وأنتهاك حرمتها، وكذلك توجد العديد من المطربات على الساحة الغنائية لطرحها، لعلاج سلبيات جرائم التحرش، وفي بعض الأحيان تكون لها دور كبير في التأثير على الرأي العام.

وتستعرض "هير نيوز" أبرز النجمات اللواتي قدمن أغاني تواجه التحرش وأثارت ردود أفعال كثيرة:

إليسا
أثارت المطربة إليسا، جدلا واسعا، وذلك بعد طرح أغنيتها "مباحه ليك" التي تواجه التحرش، وتصف بكلماتها الثقيلة معاناة المراة، والتي أطلقتها في بداية العام الحالي من ألبومها الجديد "صاحبة رأي".

ميام محمود
أثارت المطربة ميام محمود، جدلا واسعا والتي اشتهرت في أغانيها الراب تواجه قضايا التحرش؛ إذ أبهرت العالم في مسابقة "Arabs got talent" بأغنية راب تتحدث عن التحرش، ومما استزاد شهرتها بارتدائها للحجاب.

أمال ماهر
وتألقت المطربة أمال ماهر، بتتر مسلسل "قضية رأي عام" وكانت تحمل الأغنية نفس العنوان؛ إذ أثارت موجه من التعليقات نظرًا لطبيعة العمل ومناقشته أهم قضايا التحرش؛ إذ تميز العمل بأغنيته التي تناولت التحرش.

وتقول كلمات الأغنية "السؤال في كلمتين.. احنا مين وليه وفين.. ليه بنضحك واحنا أصلا مجروحين مجروحين
نقول على الظلمة عدل.. ونقول على الضلمة فجر
وأما البرئ يشتكي يروح ما نعرف فين.. العيب علينا وفينا ولا دي غلطة مين أشجع ما فينا جبان وكلنا ضايعين.. أه كلنا ضايعين.. وصل بحالنا الزمن بدل اغتصاب البدن بقى اغتصاب للوطن من الخونة والفاسدين
لكن يا طاقة الأمل جوانا عزم وعمل يقدر يهد الجبل ويفوق النايمين
دا العيب علينا وفينا ولا دي غلطة مين أشجع ما فينا جبان وكلنا ضايعين.

ads
ads