الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الرياضي للمرأة المصرية| نور العيسوي: «مصر لديها مواهب مدفونة».. (خاص)

الخميس 25/مارس/2021 - 07:16 م
هير نيوز

أكدت نجمة كرة القدم السابقة نور العيسوي 22 عامًا، وأول وكيلة لاعبين في مصر والوطن العربي، أن اهتمام الدولة بالرياضة النسائية دائما يكون محور حديثها، في جميع اللقاءات لانها عانت من عدم الدعم الكافي.

اليوم الرياضي للمرأة المصرية 

وأوضحت نور العيسوي في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أنها تتمنى تغير الظروف الي الافضل لان مصر من أكثر الدول التي لديها العديد من المواهب المدفونة، وفقا لـ اليوم الرياضي للمرأة المصرية والتي تتوقع أن تستطيع تمثيل مصر والوطن العربي في الخارج بشكل كبير".

 نور العيسوي

وأضافت  نور العيسوي: "نحن لدينا بالفعل الأسماء الكبيرة التي مثلت مصر لمجرد إعطاءها الفرصة الجيدة ودعمهم المعنوي والمادي الذي ساعدهم كثيرا".

واختتمت أن هناك عدة نقاط من وجهة نظرها سوف تغير مفهوم الرياضة النسائية وتحل المشكلة يأتي من بينها:

1)العوامل الاجتماعية: حيث لازالت النظرة الاجتماعية الضيقة لممارسة المرأة للأنشطة الرياضية وبشكل خاص لازالت كثير من الغوائل ترفض وتمنع بناتهن من ممارسة الرياضة. أما المرأة المتزوجة فالبيت والأطفال وعدم رغبة بعض الأزواج حال دون المشاركة بل ممارسة المرأة للأنشطة والفعاليات الرياضية. إضافة إلى العادات والتقاليد التي لا تشجع ممارسة المرأة للرياضة.

2)الأسباب والعوامل الذاتية والشخصية: وتتمثل في عدم رغبة وميول بعض النسوة من ممارسة الرياضة لأسباب ذاتية ومنها الخوف من نظره المجتمع لها

3) الدعم الإعلامي يؤثر بشكل كبير على المرأة ويقوم بتشجيعها حول ظروف المجتمع.

اليوم الرياضي للمرأة المصرية
وتحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، تدشن وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر يوم ٢٦ مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة، وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "أنت الأهم" الرياضية.

وتقام احتفالية المرأة الرياضية، غدا الجمعة، بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

دعم بطلات الرياضة
وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت عن فعاليات اليوم الذي يتضمن إقامة ماراثون رياضي بعنوان "الرياضة من أجل التنمية ودعم الفتيات"؛ لدعم البطلات الرياضيات الصاعدات، والمشاركات في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، وتكريمهم وتكريم عدد من السيدات المؤثرات في الرياضة المصرية، وبطلات ذوي الهمم وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تنفذه الوزارة، وأبطال الصم والبكم، إضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات من قاطني حي الأسمرات.

اقرأ أيضًا.. اليوم الرياضي للمرأة المصرية| أميرة يوسف: ملف الكرة النسائية يسهل تطويره.. خاص


مهرجان الرياضة للفتيات
كما تشتمل الفعاليات على مهرجان الرياضة للفتيات، ومنافسات في ألعاب "الطائرة، السلة، الكاراتيه"، ومشاركة أعضاء مشروع "ألف بنت ألف حلم"، وحلقة نقاشية حول دور التغذية الصحية لصحة الرياضيين وكيفية القضاء على السمنة والتمتع بالجسم السليم الرياضي، بالإضافة لتكريم الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية.

ومن المقرر كذلك أن يتم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديرًا للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة، والمجتمع على مختلف الأصعدة.

اليوم الرياضي للمرأة المصرية| نور العيسوي: «مصر لديها مواهب مدفونة».. (خاص)

اليوم الرياضي للمرأة المصرية| نور العيسوي: «مصر لديها مواهب مدفونة».. (خاص)
ads
ads