السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مذيعة «dmc»: لينا أسبوع بنشوف كوابيس وعقار جسر السويس الأبشع.. فيديو

السبت 27/مارس/2021 - 04:48 م
الإعلامية شيرين عفت
الإعلامية شيرين عفت

وصفت الإعلامية شيرين عفت، حادث تصادم قطاري سوهاج بـ«الكابوس» يعاد كل فترة، والاختلاف فقط في عدد الوفيات والمصابين ومكان وقوع الحادث، ولكن يبقى العامل المشترك واحد وهو الفساد بسبب القصور يولد إهمال.

- سجل سيئ

وأضافت خلال برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على فضائية "dmc"، أن حوادث القطارات سجل سيئ جدا، مليئ بالألم، موضحة أنه بداية من الثلاثاء الماضي حتى الآن تمر مصر بأيام صعبة منذ بداية جنح السفينة مرورا بحادث تصادم قطاري سوهاج وانتهاءً بانهيار عقار جسر السويس والذي يعد أبشعهم.

اقرأ أيضا.. بينهن منى زكي.. فنانات ينعين ضحايا حادث قطاري سوهاج


- اجتماع الرئيس السيسي

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اليوم اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والسيد محمود توفيق وزير الداخلية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والفريق كامل الوزير وزير النقل، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

- نتائج التحقيقات

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة حادثة تصادم قطاري سوهاج".

وأكد أن الرئيس اطلع على كافة التفاصيل ذات الصلة بالحادث وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلًا عن التقارير المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للشهداء والمصابين.

ووجه الرئيس بتوفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة جراء الحادث، مع صرف التعويضات الملائمة لأسر الشهداء والضحايا.

- تحقيق توازن

كما وجه بتطبيق الإجراءات التي من شأنها أن تحقق التوازن ما بين اكتمال مخطط التحديث الجذري الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى الجمهورية وما يحتويه من نظم إلكترونية حديثة، بالتوازي مع استمرار تشغيل وتسيير القطارات، وذلك لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب،

ads
ads