الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو أنتِ عروسة جديدة.. نسقي ديكور منزلك في 4 خطوات

الإثنين 17/مايو/2021 - 12:35 ص
لو انتي عروسة جديدة..
لو انتي عروسة جديدة.. نسقي ديكور منزلك في 4 خطوات

تحتار الفتيات المقبلات على الزواج بسبب فكرة اختيار وتنسيق ديكور منزل الزوجية من أول خطوة، فيكون من الصعب اختيار الألوان وقطع الأساس المناسبة مع بعضها خاصة إذا كانت الفتاة ليست خبيرة في علم الديكور.

وقدم موقع "this old house" عدة خطوات يمكنكِ اتباعها للحصول على منزل رائع ومتناسق الديكور عند تأسيسه من أول خطوة.

1- دهان الحوائط بألوان فاتحة ومحايدة
التزمي باختيار ألوان مثل البيج أو الرمادي خاصة في مدخل المنزل حتى تجعل تشعرين بالاتساع، ويقول مصمم الديكور برينينج: "إن الجدران بألوان محايدة تكون أكثر مرونة في التزيين مما يتيح لكِ تبديل اللوحات أو الستائر بسهولة".

وإذا كان لديكِ غرفتان صغيرتان بجوار بعضهما، فإن طلاءهما بنفس اللون المحايد يساعدك على الشعور بأنهما أكبر وأكثر اتساعًا.



 
2- وضع الأريكة في مقابل الكراسي
يجب أن تحرصي على تنظيم غرفة المعيشة أو الصالون بوضع الأريكة الكبيرة أمام الكراسي الأصغر في وجهها حتى يكون من السهل أن يتحدث الجلوس معًا في نفس المكان بشكل مريح في الجلوس.

وقالت مصممة الديكور، ميشيل لين: "يجب أن تكون منطقة المحادثة على شكل حرف U، بها أريكة وكرسيان يواجهان بعضهما البعض عند طرفي طاولة القهوة، أو على شكل حرف H، مع أريكة مقابل كرسيين مباشرة وطاولة قهوة في المنتصف".

3- اسمحي بمنطقة لدخول الشمس إلى مطبخك
عندما يتعلق الأمر بالستائر الثقيلة التي عفا عليها الزمن، فإن مجموعة النوافذ العارية تكون أفضل من تلك الستائر التي تمنع دخول الشمس إلى المطبخ".
ةمن الناحية المثالية يجب أن تكون ستائر النوافذ عملية وأنيقة، مع اختيار لون فاتح يسمح بدخول النور والشمس للمكان.



اقرأ أيضا.. 
«لو أنتِ عروسة».. إليكِ نصائح هامة قبل زفافك

4- حاولي وضع المرايات في كل مكان بالمنزل
يقول براينينج: "يمكن للمرايا أن تجعل المساحة تبدو أكثر إشراقًا واتساعا لأنها تعكس الضوء حول الغرفة، ولكن وضع واحدة في المكان الخطأ يمكن أن يكون سيئًا مثل عدم وجود واحدة على الإطلاق".


يجب وضع المرايا على الجدران بشكل متعامد مع النوافذ، وليس مقابلها مباشرة، فيمكن أن يؤدي تعليق المرآة مباشرة مقابل النافذة إلى عكس الضوء للخارج مباشرة من النافذة.

ads
ads