الجمعة 18 يونيو 2021 الموافق 08 ذو القعدة 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
وصفي ابو العزم
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
وصفي ابو العزم

5 نصائح للحفاظ على مطبخك معقمًا ونظيفًا وخاليًا من الجراثيم

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 12:47 ص
هير نيوز

مع تفشي فيروس كورونا، تتساءل الكثير من السيدات حول كيفية تعقيم المطبخ خاصة وأنهن يقضين فيه ساعات طويلة، ويعرض لنا موقع "food.ndtv" نصائح للحفاظ على مطبخك معقمًا ونظيفًا وخاليًا من الجراثيم.

1. البوتجاز
يعد "البوتاجاز" هو أحد المناطق التي يمكن أن تصبح أرضًا خصبة للعدوى بمرور الوقت، لذا يقترح الخبراء تنظيفه بعد كل وجبة بمزيج من الصابون أو المنظفات والماء، هذه الممارسة البسيطة هي طريقة جيدة للحفاظ على نظام ونظافة المطبخ والطعام الذي يتم طهيه.

2. طاولات المطبخ
طاولات وألواح المطبخ هي المكان الذي يتم فيه حفظ الخضار والفواكه والمكونات الأخرى قبل غسلها، من المهم أن تكون ألواح المطبخ متسقة وممتدة من أجل منع تلوث المنتج بالجراثيم في مرحلة تحضير الوصفات، لوح التقطيع أيضًا هو أحد الأسطح التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من عملية الطهي، ويجب تنظيفها بانتظام، وذلك باستخدم مزيجًا من الملح وماء الليمون للحصول على أفضل النتائج.

الخضروات والفواكه
عندما يتعلق الأمر بسلامة الغذاء، يجب أن يكون الطعام نفسه من أعلى مستويات الجودة ليس فقط المناطق المحيطة.. لمكافحة مخاطر تلوث الطعام، من المستحسن اتخاذ الاحتياطات اللازمة عن طريق تنظيف الخضروات بشكل صحيح قبل استهلاكها.

الأواني والتخزين
أحد الجوانب المهمة لسلامة الغذاء هو الأواني التي يتم تخزينه فيها، غالبًا ما يصاب العدس والدقيق بالآفات بمرور الوقت مما قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض والالتهابات.. وبالتالي، فمن الضروري للغاية التأكد من غسل الأواني بعد كل استخدام بالصابون أو محلول منظف، أيضًا يجب أن تكون جافة تمامًا قبل وضع المكونات فيها لتقليل فرص التلف.

اقرأ أيضًا.. 

الأجهزة
الخلاطات، والثلاجات، والميكروويف، والأفران، والشوايات، وأكثر من ذلك - يجب أن تكون المعدات المستخدمة في المطبخ نظيفة تمامًا، غالبًا ما يصبح الميكروويف بشكل خاص فوضويًا وقذرًا، ويجب تنظيفه كثيرًا باستخدام محلول التنظيف.. يقترح الخبراء استخدام منظف أساسه الخل والماء، ما عليك سوى تسخين الوعاء في الميكروويف لبضع دقائق باستخدام إسفنجة للتخلص من البقع بسرعة.

الفكرة هي الحفاظ على المطبخ أنيقًا ونظيفًا في جميع الأوقات.. بمجرد أن تلتزم أدوات المطبخ والمواد الخام بأعلى المعايير الصحية، ستطمئني دائمًا إلى مطبخ صحي وخالٍ من الجراثيم.