الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بين ضياع الوقت ومُشاهدة المواقع الإباحية.. 3 تجارب للمراهقات مع الأمهات

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 06:20 م
بين ضياع الوقت ومُشاهدة
بين ضياع الوقت ومُشاهدة المواقع الإباحية.. 3 تجارب للمراهقات

سيطرت مواقع «السوشيال ميديا» على عقول الفتيات المراهقات بشكل كبير في الفترة الأخيرة، يقضين ساعات طويلة أمام الهاتف يتنقلن من تطبيق لآخر ويتفاعلن مع الأصدقاء، مما يزعج أمهاتهن لخوفهن على بناتهن.

بين ضياع الوقت ومُشاهدة المواقع الإباحية
قالت حنان (40 عامًا) ولديها ابنتين في مرحلة المراهقة: "تطور التكنولوجيا شيء جميل وساعدنا على الاطلاع على الكثير من الأشياء بكل سهولة أكثر من أي وقت مضى".

وأشارت إلى أن الفتيات في مرحلة المراهقة تكون مضطربة وغير واعية بشكل كافِِ عند التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام، ما يشعرها بالخوف عند ترك الهاتف مع ابنتها وتكون بمفردها على الرغم من ثقتها بها، وتابعت: أعرف أنه في تلك المرحلة العمرية تكون الفتيات محبة لمعرفة كل ما هو جديد ويمكن أن تنساق وراء شيء خاطئ دون أن أعلم".

كما قالت نوال، (47 عامًا): "على الرغم من سعادتي لتطور التكنولوجيا واطلاع أبنائي على كل ما هو جديد، إلا أنني أرى أن قضاء الكثير من الساعات على الإنترنت وأمام الشاشات يضيع الكثير من الوقت على هذا الجيل، وأحيانًا في التفاهات أمام السوشيال ميديا، ولذلك أمنع ابنتي من قضاء وقت طويل على الهاتف والاتجاه لممارسة أي هواية تحبها أو اللجوء إلى قراءة كتاب مفيد".

اقرأ أيضًا.. 

كما قالت ليلى (45 عامًا) قائلة: "كانت لدي مشكلات عديدة بسبب وسائل التواصل الاجتماعي مع بناتي عندما كانوا في مرحلة المراهقة، وفي إحدى المرات وجدت ابنتي تبحث عن موقع إباحي ومن وقتها وأنا أشعر بالخوف على ابنتي من التعامل بمفردها على الهاتف دون مراقبتي وإشرافي".

وأضافت: "من الضروري تحديد ساعات معينة في اليوم لا أتركها طوال اليوم تضيع وقتها أمام الهاتف، فالحياة بها الكثير من الأشياء التي يمكن أن تستمتع بها".

ads
ads