الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إخصائية نفسية للزوجات: وقتك الخاص سر حمايتك من الاكتئاب

الإثنين 07/يونيو/2021 - 12:30 م
وقتك الخاص سر حمايتك
وقتك الخاص سر حمايتك من الاكتئاب

المرأة هي العضو النشط في كل منزل وعمود كل أسرة كما يقال عنها، فبدون مجهودها وعملها طوال اليوم بداخل المنزل لا يجد باقي أفراد الأسرة الراحة أبدًا، كما أنها الشخص المفضل لكل من في المنزل خاصة إذا كانت أم، يتجه إليها الأطفال والكبار للحديث معها ومعرفة رأيها في الكثير من الأمور والحصول على النصيحة.

الضغط العصبي
ولكن قد تنسى المرأة أو الأم نفسها طوال الوقت وتفكر في كل من حولها، حتى توفر لهم كل سبل الراحة والاحتياجات التي يمكن أن يريدونها، ومن ثم لا تحصل على وقت مخصص لنفسها، الأمر الذي ينعكس مع الوقت على حالتها النفسية، ويزيد من شعورها بالضغط العصبي والشعور بالإحباط، دون حتى أن تفسر سببا لذلك.

وقت خاص بها
وتنصح الأخصائية النفسية دميانة وليم، أنه من الضروري أن تحصل المرأة على وقت خاص بها ومساحة شخصية لها دون تضحيات من أجل الآخرين، فلا يجب أن تنسى المرأة نفسها طوال الوقت حتى تصاب بالاكتئاب والاختناق، ولكنها يجب أن تحصل على مساحة شخصية لها ووقت تقضيه بمفردها دون قلق أو ضوضاء أو سماع مشاكل الأطفال أو طلبات أفراد الأسرة بشكل عام.
وقالت دميانة وليم: "كل فرد يحتاج أن يقضي وقت بمفرده يتذكر فيه لحظاته الجميلة أو الذكريات الهامة في حياته أو يعيد حساباته في بعض الأمور ويتخذ القرارات الهامة في حياته، حتى يكون قادرًا على استكمال حياته بشكل جيد، والمرأة بشكل الخاص تتحمل الكثير من أعباء الحياة بشكل يومي وتكون أكثر احتياجا لهذا الوقت الذي تقضيه بمفردها".
وتابعت: "لا يجب أن تتهاون المرأة في أبسط حق لها حتى تحافظ على صحتها النفسية وتستكمل حياتها بقوة ونشاط، فيجب أن تخصص وقت معين يوميًا تقضيه مع نفسها في هدوء واسترخاء وتتخلص من الضغوط والأعباء".

ads