الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البروفيترول بالآيس كريم».. الحلوى الفرنسية بمذاق مصري

الإثنين 14/يونيو/2021 - 11:48 ص
البروفيترول بالآيس
البروفيترول بالآيس كريم

تعد حلوى البروفيترول من الحلويات الفرنسية اللذيذة، والذي يتنوع حشوها ما بين الآيس كريم بالمستكة أو الفسدق؛ ليجعلها ذلك وصفة شهية وصيفية بجدارة تستحق التجربة.

المكونات

- 2 كوب ماء
- 8 بيضات
- 12 ملعقة زيت
- 2 ملعقة ملح
- 4 أكياس فانيليا
- 3 أكواب دقيق
- 2 علبة آيس كريم فانيليا

كيف تعدين حلوى البروفيترول بالآيس كريم


طريقة التحضير


ضعي الماء والزيت في وعاء على النار، واتركيهما حتى الغليان، ثم ارفعيهما وأضيفي معهما الدقيق المنخول وذرة الملح دفعة واحدة وقلبيها، ثم أعيدي الإناء مرة أخرى على النار.

ابدئي بتقليب الخليط جيدًا باستخدام ملعقة خشبية حتى تصبح جميع المكونات مزيج متماسك وكتلة واحدة دائرية يسهل فصلها عن جوانب الإناء.

عليكِ برفع الإناء من على النار؛ حتى لا تنفصل الدهون عن العجين، واتركي العجينة لتبرد، وضعي البيضة الأولى على العجينة واضربيها جيدًا بواسطة العجان أو الملعقة الخشبية حتى تُمتص تمامًا، ثم أضيفي البيضة الثانية واضربيها جيدًا، وهكذا حتى تنتهي من الأربع بيضات، وتحصلي على عجينة لامعة وطرية ومتماسكة في الوقت نفسه.

استخدمي كيس الحلواني لتشكيل العجين على شكل كرات باستخدام القمع، ثم ضعيها في صينية مدهونة بقليل من الزيت على مسافات متباعدة، وبعد تسخين الفرن مسبقًا على درجة حرارة 200 درجة، قومي بإدخال الصينية للفرن

اتركي العجينة لمدة 10 دقائق أو حتى ترتفع وتصبح مجوفة من الداخل ومقرمشة من الخارج، ولها لون ذهبي، ثم اخفضي درجة حرارة الفرن، واتركيها حتى النضج.
ألآن هل نضجت كرات العجين، الآن عليكِ بعمل فتحة تهوية حتى يخرج البخار من داخلها، ثم اتركيها جانبًا حتى تبرد.

الآن احشي كرات العجين بآيس كريم فانيليا، ثم قدميها مع صوص الشيكولاتة.

ads
ads