الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار مشاريع مربحة للبنات في عمر العشرينات من المنزل

الأحد 27/يونيو/2021 - 07:25 م
هير نيوز

تبحث بعض الفتيات على طريقة لكسب المال وعمل مشروع خاص بهن ولكن من المنزل دون التعرض لمشكلات سوق العمل المختلفة، خاصة الفتيات اللواتي تحت العشرين، ففكر الفتيات تغير كثيرا عن الماضي، فبدأت الكثير من الفتيات الصغيرات في المراحل الثانوية والإعدادية البحث عن عمل بسيط يحقق لهن دخلاً ولو بسيط للاعتماد على أنفسهن، خاصة ممن ينتمين للطبقات المتوسطة وتحت المتوسطة، ولهن تطلعات.

«هير نيوز» تقدم للبنات تحت العشرين، عدة أفكار لمشاريع مربحة يمكنك تنفيذها والعمل بها من منزلك: 


1- كتابة المقالات

أثبتت العديد من البنات أن موهبة الكتابة يمكن أن تكون مجال عمل لهن، فهناك من تعمل كمدونة لإحدى المواقع أو لحسابها الخاص وفي مقابل ذلك تحصل على المال مقابل كل مقال تقوم بكتابته وتعرض للقراءة على الإنترنت، فعلى الرغم من حداثة سن البعض، إلا بعض البنات في المراحل الثانوية من الموهوبات في الكتابة يمكنهن عمل ذلك بكل سهولة.



وتعتبر تلك الوظيفة مناسبة للبنات في مرحلة العشرينات فهي وظيفة مربحة يمكنك تنفيذها من البيت، فعندما تحصل على عدد كبير من الأشخاص الذين يقرؤون مقالاتك فإن ذلك يجلب لك دخلاً جيدًا.

اقرأ أيضًا..


2- إعطاء دروس تعليمية في المنزل

الكثير من الأمهات لم يعد لديهن وقت للجلوس مع أطفالهم والمذاكرة لهم، بسبب العمل ومشاغل الحياة، فيمكنك إعطاء دروس تعليمية في منزلك للأطفال في المراحل الصغيرة الابتدائية، وأن تقدمي لهن مساعدة وفي الوقت نفسه تحصلين على الربح من مشروع بسيط في منزلك.

ويمكنك التعلم وقراءة الكتب وتقديم المعلومات للأطفال بشكل سهل وبسيط حتى تساعديهم على تقبل المعلومات واستيعابها بشكل سليم.



3- البيع والشراء 

جميع المشاريع تأتي تحت بند البيع والشراء فيمكنك بيع منتج أو خدمة والحصول على مقابل لها من منزلك، وذلك من خلال استخدام صفحات تواصل الاجتماعي أو مواقع الانترنت المختلفة.

ويمكنك شراء بعض المنتجات باسعار جملة مخفضة، وعرضها للبيع على الإنترنت مع الحصول على الربح وتوصيل المنتجات عن طريق شركات الشحن المختلفة.

مثل مستحضرات التجميل والاكسسوارات والمكياج، كلها منتجات تفهم فيها البنات مهما كان سنها صغير، ومن السهل تسويقها على صفحات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا..

4- اكسسوارات من صنع يديكِ
بعض البنات تمتلك مواهب يدوية مثل صنع بعض الاكسسوارات البسيطة، او اشغال الكروشية الذي أصبح موضة هذه الأيام، وهو ما يمكن للأم أن تساعد ابنتها في تعلمه، ويمكن بيعه للصديقات والجارات، أو عمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ads