الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حصيلة أول يوم امتحانات ثانوية عامة 2021

السبت 10/يوليه/2021 - 05:26 م
هير نيوز


انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية" الامتحان في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية"، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا..



ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 651 ألفًا و28 طالبًا وطالبة بالشعبتين (العلمية، الأدبية) على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور طارق شوقي على التواصل مع مديري المديريات التعليمية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالتعليمات التي أصدرتها الوزارة بشأن فتح لجان الامتحان، كما شدد على الالتزام بإجراءات التعقيم داخل اللجان والمسافات الآمنة بين الطلاب.

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة إجراءات بدء الامتحان ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية؛ للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

وتفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير أعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2020، وذلك بمقر مدرسة "الخديوية الثانوية" بإدارة السيدة زينب التعليمية.

تفقد لجان الامتحانات

وحرص الدكتور طارق شوقي على تفقد لجان الامتحانات، ووجه للطلاب كلمات التشجيع، متمنيًا لهم التوفيق في أداء الامتحانات، كما طالبهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والنصائح الطبية الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان.

كما اطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يخص توزيع الكمامات على الطلاب والتباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

وشارك في الجولة محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وشهد أول أيام الامتحانات، حرص إدارات المدارس مقرات اللجان الامتحانية على اتباع الاجراءات الاحترازية ، ورصدت كاميرا "الأخبار المسائي"، حرص إدارة مدرسة عابدين الثانوية للبنات، والتي زارها محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ومحمد عطية مدير المديرية التعليمية بالقاهرة، على اتباع الإجراءات الاحترازية مع الطلاب؛ حيث قام مسؤولو اللجان بتوزيع عدد كمامة وكيس جيل على جميع طلاب الثانوية العامة الذين توافدوا على اللجان الامتحانية، مع القيام باجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية، وفحص أجهزة التابلت.

قياس درجة الحرارة

وقامت الزائرة الصحية بالمدرسة بقياس درجة حرارة الطلاب من خلال مسدس قياس الحرارة .
وأكدت الزائرة الصحية بالمدرسة، في تصريح خاص، أنه لم يتم اكتشاف أي حالات اشتباه كورونا بين الطلاب المقيدين باللجنة الامتحانية، كما لم يتم اكتشاف أي حالات مرضية طارئة بين الطلاب.

محافظة الجيزة

وفي محافظة الجيزة، تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وهند عبد الحليم نائبه المحافظ لشئون البيئة وتنمية المجتمع، وبحضور مجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة لجنة مدرسة الأورمان شيراتون الثانوية والتابعة لإدارة الدقي التعليمية والتي تضمن عدد 885 طالبًا وطالبة مقسم على 64 لجنة ثم توجه إلى مدرسة قومية العجوزة والتابعة لإدارة العجوزة التعليمية والتي تضمن عدد 126 طالبًا وطالبة ومقسمة على 9 لجان، ثم مدرسة السعيدية الثانوية بنين والتابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية والتي تضم عدد 2109 طلاب ومقسمة على 150 لجنة؛ وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وحرص المحافظ وقيادات المديرية، على الاطمئنان من الطلاب عن مستوى الامتحان؛ حيث أدى اليوم طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية الامتحان في مادة اللغة العربية.

مشدداً على جميع المراقبين بضرورة توفير الهدوء اللازم داخل اللجان ليتمكن أبناؤنا الطلاب من أداء الامتحان في جو مناسب.

إجمالي عدد الطلاب

وأكد " الجيار" بأن إجمالي عدد الطلاب على مستوى المحافظة بلغ 73923 طالبًا وطالبة مقسم على ١٦٥ لجنة أساسية وتجهيز عدد 69 استراحة على أعلى مستوى.

وغرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم والساعة لمتابعة العملية الامتحانية بكل مدارس وإدارات الجيزة المختلفة لحل وتلافي أي مشكلة تعوق الامتحانات والعمل على حلها فورًا .

والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لرصد أي معوقات ومشكلات والعمل على حلها فورًا وقوعها لإبلاغ غرف عمليات الوزارة والمحافظة.

تقليل عدد الطلاب باللجان

وشدد "الجيار" بتقليل عدد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا باللجنة؛ للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، مع تعقيم جميع مقرات لجان سير الامتحان بصفة دورية ويومية واستخدام أجهزة الكشف الحراري للطلاب والمعلمين وبوابات التعقيم والتطهير، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يوميًّا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة، والالتزام بارتداء الكمامة للجميع.

واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقًا لخطة الدولة والمحافظة في مواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads