الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رنا تثأر من ظلم الإعدادية.. الثانية على الجمهورية في الدبلوم التجاري

الثلاثاء 27/يوليه/2021 - 08:47 م
رنا عبد الله إبراهيم
رنا عبد الله إبراهيم السيد

جاءت الطالبة رنا عبد الله إبراهيم السيد، في المركز الثاني على مستوى الجمهورية في دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام ٣ سنوات بمجموع 574 درجة من 580 درجة، بفارق درجة واحدة عن الأولى على الجمهورية بنت مركز الرياض بكفر الشيخ أيضا ساندي باسم حامد إبراهيم، التي جاءت في المركز الأول.

وأكدت الطالبة المتفوقة رنا، أنها تدين لوالدها بالفضل في تفوقها، وكان دائمًا متابعتها ويشجعها علي المذاكرة وكان على ثقة بتفوقها، بعد تعرضها للظلم في الشهادة الإعدادية، مشيرة إلى إنها كانت تتوقع أن تكون من الأوائل على الجمهورية وكانت تعمل على ذاك وتقول للجميع إنها ستكون من الأوائل، وأكرمني الله أن أكون الثانية علي الجمهورية.

اقرأ أيضًا..

نتيجة الدبلومات الفنية 2021.. هير نيوز تنشر أسماء الأوائل


وأوضحت رنا التي تدرس بمدرسة سيدي سالم التجارية للبنات بمدينة سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، : «توقعت حصولي على ترتيب متقدم، لأني كنت أذاكر ليل نهار، وبراجع دروسي مع المعلمين، وفرحت جداً بالخبر ده، لدرجة تساقطت معها دموعي، وأقول للناس من زرع حصد، وأن دبلوم التجارة عوضني عن ظلم الإعدادية اللي اتظلمته في الدرجات، وخلاني أقرر مدخلش ثانوية».

وقالت الطالبة "رنا": «أهلي هم سر تفوقي، وساعدوني كتير على مذاكرة دروسي، وسألتحق بالمعهد الفني الصحي في الإسكندرية، وهواصل تفوقي، وبإذن الله ربنا مع كل واحد تعب وذاكر بجد واجتهاد».

وقال والد الطالبة الحاصلة على المركز الثاني، إنه يعمل مهندسًا زراعيًا، ووالدتها تعمل محاسبة بالتأمينات الاجتماعية، ولديهما 3 أبناء بخلاف «رنا»، وهم «إبراهيم»، في الصف الثاني الثانوي، و«محمد»، في الصف الأول الإعدادي، و«ريماس»، 4 سنوات، وأضاف أن ابنته تعرضت للظلم في نتيجة الشهادة الإعدادية، ورفضت الالتحاق بالثانوية العامة.

وأضاف والد الطالبة رنا، أنه كان يشجع ابنته على التفوق، وإثبات أن الإنسان إذا ظُلم لابد أن يتوقف عن التفكير في ظلمه، ويستكمل مسيرة حياته ويتغلب على هذا الظلم، مشيرا الي أنه "لما أبنتي اتظلمت في نتيجة الإعدادية قررت متدخلش ثانوية، لكن أنا شجعتها وقولتلها في أي مكان أنتي صاحبة قرارك ولازم تتفوقي وتنحي الظلم جانباً، وربنا هيكرمك، ودا فعلاً اللي حصل، كانت بتذاكر ليل نهار، علشان تقدر توصل لحلمها وتتفوق، وتوقعت أن تكون من الأوائل".

ads