الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمال فرويز يضع روشتة التخلص من العنف الأسري | فيديو

الخميس 29/يوليه/2021 - 07:45 م
هير نيوز

رفض  الدكتور جمال فرويز أستشاري علم النفس، إطلق مصطلح ظاهرة على العنف الأسري المنتشر في المجتمع المصري، موضحًا أنه يجب أن يكون هناك 25% من المجتمع يعانون من العنف الأسري.

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية، أن حالات العنف الأسري فى المجتمع لا تمثل 10 حالات، وهذا لا يمكن أن نطلق عليه ظاهرة، فهذه جرائم غريبة علي المجتمع المصري المعروف بأنه مجتمه نهري يتميز بالحب والسلام والخير.

التردي الثقافي والديني

وأوضح أن قضية المجتمع المصري تتمثل في زيادة نسبة المشاكل الاجتماعية والاضطرابات الجنسية؛ بسبب التردي الثقافي والديني والمجتمعي، موضحًا: "أولاد العم لا يعرفون بعضهم البعض حاليًّا والزوج والزوجة العلاقة بينهما على المحك".





عودة الثقافة الجماهيرية

ونصح بعودة الثقافة الجماهيرية لدورها لنشر الوعي بين المواطنين، فالدراما اصبحت المصدر الوحيد للثقافة في المجتمع؛ فلذلك انتشرت أعمال العنف في المجتمع نتيجة محاولة تقليد الفنانين، لافتًا إلى أن شعوب العالم مخترقة ثقافيًّا والعنف في أمريكا منتشر جدًّا.

عودة الدراما العائلية

وطالب بعودة الدراما العائلية والتى كانت تحث على التواصل المجتمعي وصلة الرحم واحترام الكبير، والتعاون المشترك كما كان يحدث قديمًا، لافتًا: "يجب على الناس أن تتوقف عن الهري في كل حاجة، ومش كل حاجة الكل يتكلم فيها".

اقرأ أيضًا..


ads