الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطالبات الثانوية العامة.. نصائح هامة تُساعدك على اختيار الكلية المناسبة

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 07:27 م
هير نيوز

يعتقد الكثيرون أنَّ نتيجة الثانوية العامة هي نهاية المطاف، وأنَّ المجموع هو الذي سيحدد لهم الكلية، والتي رُبما يكون بعيد كل البعد عن أحلامهم وطموحاتهم، معتقدين بأنَّ الثانوية العامة هي النقطة الفارقة.


ويتعامل البعض بصعوبة مع اختيار الكلية التي تُناسب المجموع بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، ويُعد هذا أصعب اختيار لطلاب وطالبات الثانوية العامة، لِما يخلق نوع من قلق وحيرة لديهم.


لذلك نقدّم بعض النصائح الهامة لطالبات الثانوية العامة، تساعدهم عند اختيار الكلية التي تناسبهم وفقا لتقرير منشور على موقع the best colleges.


1.حددِ ميولك

من الأفضل أنَّ تختار طالبة الثانوية العامة كليتها بناءً على إمكانياتها ومواهبها بعيدًا عن المجموع تمامًا، ولابد عليها أن تحدد الكلية نتيجة شغفها وميولها.


2. فكّري في سوق العمل

من المهم لطالبة الثانوية العامة أن تراعي منظومة الدراسة والمواد التي تؤهلها لسوق العمل في المستقبل،؛ فقد أكدت بعض الدراسات على تراجع بعض الكليات وعدم حاجتها للعمل، بسبب التكنولوجيا، وأنَّ هناك آلاف الخريجين الذين عملوا بعيدًا عن مجالتهم بسبب عدم حاجة سوق العمل لتخصصاتهم.


3. الموقع الجغرافي

إلى حدّ كبير يكون الموقع الجغرافي، هو أحد أهم العوامل في اختيار الكلية، وهناك من يتجاهل هذا الأمر، فالدراسة داخل منطقتك الجغرافية يوفر لكِ الاستقرار، والبقاء بمدينتك وبجانب أسرتكِ يساعدك على ممارسة الأنشطة المختلفة، إلى جانب توفير تكاليف السفر والإقامة في مكان بعيد.


4.طوّري إمكانياتك

خلال فترة الدراسة بالجامعة، حاولي الابتعاد عن التقليدية، واستغلال فترة الجامعة، في تطوير مهاراتك من خلال دورات تدريبية سواء في مجالك أو مجالات أخرى مُرتبطة بمجالك لتوسيع مداركك ومواهبك، وإيجاد التميز بين أقرانك، وهو ما يعرف باسم التعليم الذاتي والذي أصبح متاحا عبر الإنترنت.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن من خلال تصريحات صحفية، أنَّ نتائج الثانوية العامة مُبشرة ومطمئنة عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنَّ النتائج سيتم اعتمادها ظهر الثلاثاء وإعلانها خلال مؤتمر صحفي.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بياناتها الصحفية عن نتيجة الثانوية العامة 2021 فقد تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.


اقرأ أيضًا..

عشية إعلان النتيجة.. نصائح نفسية هامة لطالبات الثانوية العامة


ads
ads