الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها ترتيب أولوياتك.. اختاري كليتك في 7 خطوات

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 04:59 م
اختاري كليتك
اختاري كليتك

يعتبر اختيار الكلية هو أكثر من مجرد اسم لشهادة جامعية، فعندما يذهب الطالب إلى الكلية تتغير الكثير من جوانب حياته، من الدراسات الأكاديمية إلى الأنشطة الاجتماعية وما بعدها.

وبالنظر إلى أهمية هذا القرار، يجب على الطلاب التفكير مليًا في الكلية التي قرروا التسجيل فيها عند النظر في خياراتهم.

هل تم قبولك في العديد من الكليات المفضلة لديك؟ هذا موقع يحسد عليه - على الرغم من أنه قد لا يبدو كذلك. اتبع هذه الخطوات العشر لمساعدتك على اتخاذ قرار الكلية.

رتب أولوياتك
خذ وقتك في عمل تصنيفاتك الخاصة، وازن إيجابيات وسلبيات كلية معينة عندما تعمل على اختيار الكلية المناسبة، وضع في اعتبارك رغباتك واحتياجاتك بعناية عند التفكير في المكان الذي ستقضي فيه السنوات الأربع القادمة أو أكثر. 

طوِّر قائمتك المختصرة
يجب التفكير كثيرًا في تطوير قائمة قصيرة بالكليات التي ترغب في الالتحاق بها، واكون واضحة ومكتوبة ومدروسة قبل اتخاذ القرار.

حدد العوامل التي تساعدك على اختيار الكلية
يعتبر السؤال الأصعب ما نوع العوامل التي يجب أن تحرك تفكيرك عند صياغة تلك القائمة؟، يحث برينان بارنارد وريك كلارك، مؤلفا كتاب "الحقيقة حول القبول في الكلية: دليل عائلي للدخول معًا والبقاء معًا" ، الطلاب على التفكير في الموقع وحجم التسجيل والتخصصات والبرامج والأشخاص الموجودين في الحرم الجامعي والفرص خارج الفصل الدراسي والتكلفة والانتقائية.

لا تماطل
قد تختلف المواعيد النهائية للتسجيل اعتمادًا على كل كلية، ولكن عادةً ما تكون الطلبات مستحقة بحلول شهر سبتمبر للقبول المنتظم في الخريف، ولذلك يقترح الخبراء البدء في عملية التقديم مبكراً في الكلية.

زيارة الكلية
وخطط الكثير من الوقت لزيارات الكلية، وإجراء الاختبارات الموحدة، وكتابة المقالات، وطلب خطابات التوصية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads