الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حماتك منكدة عليكي.. أخصائية نفسية: اكسبي ودها بأربع خطوات

السبت 28/أغسطس/2021 - 05:06 م
هير نيوز

حماتك منكدة عليكي هذه هي شكوى كل امرأة من حماتها فالكثير من الحموات يحاولن التأثير على الأزواج وكسبهم في صفهن؛ وذلك بسبب الغيرة من الزوجات؛ لأنها تأخذ الزوج من والدته ويصبح ملكًا لها وحدها كما تعتقد الأمهات.


وأشارت الأخصائية النفسية دميانة وليم، إلى عدة خطوات يمكن أن تساعد الزوجة على كسب حماتها في صفها وذلك حتى بداية من فترة الخطوبة، فإذا اتبعت تلك الخطوات يمكن أن تصبحي أكثر قربًا من حماتك وتكسبي قلبها بكل سهولة.

- الابتسامة والمعاملة الحسنة


قالت الدكتورة دميانة وليم: إن الابتسامة يمكن أن تكون السبب الذي يجعل الناس يتقبلون بعضهم أو حتى يقعون في الحب، ولذلك أفضل حل يمكنك اتباعه هو الابتسامة في وجه حماتك طوال الوقت والتعامل معها بشكل جيد دون إزعاجها؛ وبذلك يمكنك التقرب منها أكثر، وتجنب وقوع الخلافات.

- قدمي لها الهدايا


أضافت الأخصائية النفسية: «أن الهدايا دائمًا تكون تعبير عن الحب، فإذا أردت التعبير عن حبك لشخص يمكنك تقديم الهدايا التي يحبها لها، وأيضاً يمكنك معرفة الهدايا التي تحبها حماتك وتقومين بتقديمها لها، فهي بذلك تتأكد من صدق محبتك وتقديرك لها».

- الزيارات والاهتمام


أشارت الدكتورة دميانة وليم، إلى ضرورة التقرب من حماتك عن طريق زيارتها عند مرضها أو لحضور المناسبات، وحتى في الأوقات العادية لكي تتأكد من رغبتك في التقرب منها وأن تكوني جزء من العائلة وليست شخصًا يصبح عدوًّا لها ويأخذ منها ابنها، كما أن الاهتمام بها يكون شيئًا يعزز من محبتها لكِ.

- الاهتمام بزوجك


إذا أردت الاهتمام بحماتك والحصول إلى إعجابها وحبها، يمكنك الاهتمام والتعبير عن الحب لزوجك طوال الوقت مع توفير احتياجاته وجعله سعيدًا معك حتى تشعر والدته أنك تستحقين أن تحبك وتعتني بك لأجل سعادة ابنها ولأنك تحبينه.

اقرأ أيضًا..

الانطباع الأول يدوم.. إزاي تتعاملي مع حماتك في أول لقاء؟

ads